حوادث وقضايا

ضبط شخص لقيامه بالنصب على المواطنين بزعم بيع قطع أثرية مقلدة بالدقهلية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية؛ لقيامه بالنصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين، عن طريق الترويج لبيع قطع أثرية مقلدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، قيام أحد الأشخاص، يقيم بمحافظة الدقهلية، بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق، تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، عن طريق إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يعلن من خلالها امتلاكه قطعا أثرية، على خلاف الحقيقة، وعقب الايقاع بضحاياه راغبي اقتنائها أو الاتجار فيها، يطلب منهم إيداع مبالغ مالية في محافظ إلكترونية، حتى يمكن إتمام الصفقة بقصد الاستيلاء عليها، مستغلا عدم قيامهم بالإبلاغ عن الواقعة حال اكتشاف تعرضهم لواقعة نصب، خشية تعرضهم للمسائلة القانونية.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتعامل الفني، تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية، وبحوزته جهاز تابلت.. بفحصه فنيا تبين احتوائه على صور وفيديوهات لقطع أثرية فرعونية مقلدة، وصفحات إلكترونية احتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء وصفات مختلفة، يستخدمها في استدراج واستقطاب ضحاياه ورسائل نصية وصوتية تفيد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم، اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى