عرب وعالم

بعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية تدعو المجتمع الدولي إلى دعم منكوبي الفيضانات

 دعت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) المجتمع الدولي إلى دعم ومساندة منكوبي الفيضانات التي اجتاحت منطقة (كاليهي) بإقليم كيفو الجنوبي، مطلع الشهر الجاري.

وقالت رئيسة البعثة بينتو كيتا، إن هذه الفيضانات والانزلاقات الأرضية تعد أكبر كارثة طبيعية في تاريخ جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تستحق المزيد من الاهتمام والدعم الأكبر.

وأوضحت – في بيان نشرته البعثة، اليوم الثلاثاء – أن “الأمطار القوية التي هطلت في الرابع من مايو الجاري تسببت في فيضانات عارمة اجتاحت منطقة كاليهي، بإقليم كيفو الجنوبي، وجرفت أجزاء كبيرة من قريتي بوشوشو ونياموكوبي (التابعتين لمنطقة كاليهي) مشيرة إلى أن الأمم المتحدة والشركاء الإنسانيين احتشدوا لدعم جهود السلطات الحكومية والمحلية من أجل إنقاذ الضحايا وأيضا لتلافي وقوع مأساة صحية تضاف إلى هذه الكارثة.

وأضافت: “أدعو المجتمع الدولي، والجهات المانحة وأصدقاء جمهورية الكونغو الديمقراطية والجهات الإنسانية إلى حشد التمويل اللازم من أجل مواجهة حالة الطوارئ الإنسانية هذه”.

ووفقا للإحصائيات الرسمية، فإن فيضانات كاليهي التي اجتاحت قريتي “بوشوشو” و”نياموكوبي” في الرابع من شهر مايو الجاري؛ أسفرت عن مصرع 438 شخصًا واعتبار أكثر من 5 آلاف آخرين في عداد المفقودين إلى جانب الآلاف من الضحايا المشردين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى