عرب وعالم

الرئيس الفلسطيني يؤكد رفضه استمرار استباحة الاحتلال الإسرائيلي الأرض والمقدسات

أكد الرئيس الفسطيني محمود عباس “أبو مازن” ، اليوم الجمعة ، رفضه لاستمرار استباحة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا ومقدساتنا ، مطالبا المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا وانتهاكتها للقانون الدولي وتوفير الحماية الدولية له.

وأكد الرئيس عباس – في كلمته خلال القمة العربية في دورتها الـ 32 المنعقدة في جدة – أننا من جانبنا نواصل مسيرتنا النضالية لمواجهة القهر والعدوان الإسرائيلي كما سنواصل جهودنا الدبلوماسية والقانونية في المحافل والمحاكم كافة لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني وفي المقدمة منها المحكمة الجنايئة الدولية ومحكمة العدل الدولية ، إضافة إلى استمرار السعى للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن العصابات الصهيونية والاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال عام 1948 أكثر من 51 مجزرة بحق الشعب الفسطيني.

وقال الرئيس الفلسطيني “في قرار أممي تاريخي غير مسبوق أحيت الأمم المتحدة في مقرها في نيويورك منذ أيام الذكرى الـ 75 لنكبة الشعب الفلسطيني التي لا زالت تتوالى أحداثها وآثارها المأساوية منذ العام 1948 حتى يومنا هذا والتي ارتكبت العصابات الصهيونية وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلالها أكثر من 51 مجزرة موثقة لدينا ودمرت أكثر من 530 قرية فلسطينية موثقة لدينا”.

وأضاف أن هذا القرار الأممي التاريخي الهام يشكل دحضا للرواية الصهيونية الإسرائيلية التي تنكرت للنكبة ولفقت الروايات المزيفة حول علاقات الشعب الفلسطيني بأرض وطنه والجرائم التي ارتكبت بحقه.

وأعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” عن أمله في وقوف الدول العربية جميعا إلى جانبنا لدعم تنفيذ قرار الجمعية العامة الأخير وتقديم المرافعة المكتوبة من قبل دولكم أمام محكمة العدل الدولية على أمل أن تصدر هذه المحكمة رأيها الاستشاري وفتواها حول قانونية وشكل وأهلية النظام الذي أقامته إسرائيل دولة الاحتلال على أرض فلسطين.

وأكد “أبو مازن” – في كلمته خلال القمة العربية في دورتها الـ 32 المنعقدة في جدة – استعدادنا للعمل مع هذه القمة العربية بقيادة المملكة العربية السعودية من أجل إنجاح الجهود العربية والإقليمية والدولية في إطار من الشراكة والتعاون وايجاد حلول لأزمات المنطقة وصولا لتحقيق الأمن والسلام والازدهار لشعوبنا ، معربا عن ثقته في أن نجاح القمة العربية الحالية في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية التي تواجه أمتنا وتحويلها لفرص تعزز الأمن والاستقرار والسلام في منطقتنا وتحقق طموحات وآمال شعوب أمتنا العربية.

كما أعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره للأشقاء قادة وشعوب أمتنا العربية على مواقفهم السياسية الثابتة لدعم الشعب الفلسطيني وعلى الصعد كافة ، وكلنا ثقة باستمرار تقديم هذا الدعم السياسي والمادي لتعزيز صمود وبقاء الشعب الفلسطيني على أرضه ومواصلة بناء مؤسسات دولته المستقلة.

ووجه أبو مازن كلمته لشعب فلسطين البطل “إننا نفتخر بكم وبكل واحد منكم في الوطن وفي الشتات، ونعتز بمسيرتنا النضالية وسوف نواصل العمل من أجل وحدة شعبنا وأرضنا وتحقيق المصالحة الوطنية على أساس الالتزام بمنظمة التحرير الفلسطينية والشرعية الدولية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى