صحة وتعليم

٢٨ أبريل .. جامعة سوهاج تنظم مسابقة “ابدأ حلمك” الكترونيًا لدعم رواد الاعمال

متابعة – محمد مهران

تنظم جامعة سوهاج بالتعاون مع إنرووت للتنمية و مشروع مسار سوهاج، والممول من الحكومة الهولندية مسابقة “ابدأ حلمك” يومي 28 و 29 إبريل الجاري، وسوف تنظم المسابقة إلكترونياً عن بعد عن طريق إحدى منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك نظراً للظروف التي تفرضها الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال ان هذه المسابقة تأتى تتويجاً لعمل متفاني من مشروع مسار على مدار سنتين تم خلالهما إنشاء وحدة لتنمية وتطوير الأعمال BDS لتقديم الدعم الفني والخدمات الغير مالية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالمحافظة من خلال أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لافتاً ان رواد الاعمال سيكونون بمثابة القوة الاقتصادية خلال المرحلة القادمة، لذا لابد من تشجيعهم وتوفير كافة سبل الدعم لاستغلال طاقاتهم، وتسهيل حصولهم على التمويل، الي جانب مساعدتهم في تسويق أفكارهم ومشروعاتهم.

واوضح عزيز، انه تماشياً مع توجهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورؤية مصر 2030 لتعزيز قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال في مصر، انشئت الجامعة أول حاضنة أعمال فى محافظة سوهاج على مساحة 400 متر، وتجهيزها لاحتضان الشركات الناشئة، وذلك لتنسيق الجهود المبذولة في تطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر.

واشار الدكتور محمد عبدالله موسى مدير وحدة التنمية وتطوير الأعمال BDS الي ان الوحدة قامت بتقديم الدعم الفني والخدمات الغير مالية لشباب محافظة سوهاج بالتعاون مع إنرووت للتنمية ومشروع مسار، حيث قام الشباب بتطوير 100 دراسة جدوى وخطط عمل لمشروعات متناهية الصغر وصغيرة.

واضاف الدكتور أشرف عكاشة مدير حاضنة مسار، بأن الحاضنة تساهم فى تنظيم مسابقة إبدأ حلمك والتي تقدم لها اكثر من ٤٠٠ مشترك، تم تقسيمهم إلى ٨٤ مجموعة عمل، ثم تصفيتهم إلى ١٦ مجموعة، و جاري تأهيلها لخوض مسابقة ابدأ حلمك.

وفي هذا السياق، أضاف الدكتور هانى السلاموني مدير المشروع، بانه يهدف إلى ربط جامعات الصعيد بالقطاعات الصناعية والمساهمة فى تعظيم قيمة البحث العلمي و الابتكار في المجالات التكنولوجية والهندسية المختلفة و ادارة الأعمال، وتأهيل شباب جنوب صعيد مصر لإقامة مشروعات تعمل على خلق وظائف بالصعيد وتضيف قيمة مضافة للاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة طبقاً لرؤية 2030.

وعقّب المهندس أحمد أمين، المدير الفني لمشروع مسار بأن المشروع أنجز مع الجامعة دراسة للفرص والمشروعات فى محافظة سوهاج، وسيتم تنظيم حلقة نقاشية يوم 30 أبريل الجاري لمناقشة هذه الدراسة تمهيداً لنشرها لتكون متاحة من خلال الجامعة للشباب ليتم تحويلها لمشروعات حقيقية على أرض الواقع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى