تقارير

أكاديمية الشرطة تستضيف دورة تدريبية لتدريب المدربين في مجال القياسات الحيوية و التعرف على الوجوه

استضافت أكاديمية الشرطة على مدار خمسة أيام خلال الفترة من 8 – 12 مايو 2023 الدورة التدريبية التي ينظمها (آلية الاتحاد الأفريقي للتعاون الشرطي “أفريبول”) والشرطة الفيدرالية  الألمانية لتدريب المدربين فى مجال (القياسات الحيوية و التعرف على الوجوه).

حيث تم تنظيم دورة تدريبية رفيعة المستوى تجمع المتخصصين فى مجال  الأدلة الجنائية من أجهزة الشرطة الأفريقية على الأراضي المصرية ؛ نظراً لما تتمتع به وزارة الداخلية من كفاءات متميزة في هذا المجال.

شارك في هذه الفاعلية التدريبية الهامة ممثلي إدارات الأدلة الجنائية بأربعة عشر دولة أفريقية، من بينها مصر و مدربين من الجانب المصري والألماني ومسئولي “أفريبول” بهدف نقل الخبرات الأمنية الدولية وتكوين كوادر تدريبية متميزة من الدول الأفريقية وتعزيز تطبيق آليات “القياسات الحيوية و التعرف على الوجوه” فى المجالات الأمنية المختلفة.

 وأشاد المشاركين من المتدربين و الخبراء الألمان بالإمكانات المتطورة والتقنيات الحديثة بمعامل فحص الأدلة  الجنائية خلال الزيارة الميدانية لمقر الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، و كذا معامل التدريب العملي على فحص الأدلة الجنائية بأكاديمية الشرطة.

يأتي ذلك في ضوء تعزيز أوجه التعاون الأمني الدولي بين وزارة الداخلية المصرية والأجهزة الأمنية بمختلف الدول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى