برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس: زيارة البابا تواضروس الثاني للفاتيكان ولقاءه بالبابا فرنسيس تاريخية

علقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي زيارة البابا تواضروس الثاني للفاتيكان ولقاءه بالبابا فرنسيس أسقف روما وبابا الكنيسة الكاثوليكية ، قائلةً:” إن هذا الحدث يعكس مدى التغيير الجذري التي وصلت إليه مصر بوجود قيادة سياسية حكيمة تحت مظلة الرئيس “عبد الفتاح السيسي” الذي أثبتت مدي استيعابها لمفاهيم المواطنة وحرية العقائد.

 لافتة إلى أن هذه الزيارة تعد زيارة تاريخية لما تحمله من أهمية؛ نظرًا لأن البابا تواضروس قيمة ورمز لأقباط مصر وبالتالي الزيارة تشكل أهمية على المستوى الدولي، فهي تمثل مصر وتعكس مرآة المجتمع التي توضح التعايش الإيجابي مع اختلاف الديانات.

 وأشارت “عضو التنسيقية” إلى أن هذه تعد فرصة لنشر رسالة تحمل السلام والمشاركة الاجتماعية إلي العالم .

كما أكدت ” رئيس لجنة بناء السلام في البرلمان الدولي للسلام والتسامح” أن المجتمع السياسي يحتاج إلي المزيد من اللقاءات للقيادات الدينية حتى نعزز ونرسخ في مجتمعاتنا افكار السلام والبناء ونبذ افكار التعصب والكراهية في ظل الظروف الراهنة والحروب التي أنهكت دولًا عديدة.

 وأضافت قائلة :”القيادة السياسية أعطت اهتماما كبيرا لملف السلام وملف العائلة المقدسة ، فضلًا عن تجهيز المتاحف الخاصة بها، وهذا يزيدني فخرا كوني من داخل نسيج مجتمع مترابط داخل وطن واحد وهذه هي الجمهورية الجديدة التي نأمل بها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى