رياضة

الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة بروكسي في كأس مصر

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، تدريباته اليوم السبت على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي استعدادا لمواجهة بروكسي المقبلة في دور الـ32 لمسابقة كأس مصر.

وعقد أوسوريو المدير الفني جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران في حضور عبد الواحد السيد مدير الكرة وأعضاء الجهاز المعاون له، وطالبهم بمواصلة العمل بكل قوة وتركيز خلال الفترة الحالية.

وأضاف أنه لديه ثقة في الجميع في تنفيذ المطلوب وبذل كل جهد لديهم خلال الوقت الحالي داخل المستطيل الأخضر.

وخلال الجلسة شرح المدير الفني بعض الأمور الفنية والخططية التي ينوي تنفيذها في إطار الاستعداد للمواجهة المقبلة في الكأس. وانتظم مصطفى شلبي، الجناح الهجومي للفريق، في التدريبات الجماعية اليوم، عقب انتهاء البرنامج التأهيلي الذي كان يخضع له خلال الفترة الماضية، بسبب الإصابة التي كان يعاني منها في العضلة الضامة.

وشارك شلبي في الفقرات البدنية والفنية بشكل طبيعي على هامش المران اليوم، لتتأكد جاهزيته للفترة المقبلة. وشهدت التدريبات الجماعية اليوم مشاركة الثنائي أحمد محمود و أحمد عبد الرحيم ايشو لاعبا فريق 2003، وذلك وفقا لقرار الجهاز الفني بقيادة أوسوريو.

وشارك فى تدريبات الفريق خلال الفترة الأخيرة أكثر من لاعب من فريق 2003 أمثال عبدالله محمد ومحيي جمعة . ووضع الجهاز الفني للفريق الأول برنامجا بدنيا خاصا للاعبين، حيث تم تقسيم هذه الفقرة إلى جزئين، الأول عبارة عن تدريبات بدنية داخل صالة الجمنازيوم باستخدام الأدوات المخصصة لذلك، وتضمن الجزء الثاني تدريبات تأهيلية متنوعة تم التركيز خلالها على رفع الحمل البدني بشكل تدريجي خاصة بعد عودة الفريق من راحة سلبية لمدة 24 ساعة.

ويسعي الجهاز الفني للفريق بقيادة أوسوريو لتجهيز اللاعبين بالشكل البدني المناسب استعدادا للمواجهة المقبلة أمام بروكسي. وخاض لاعبو الفريق الأول فقرة خططية خاصة لتنفيذ عدة أمور فنية متنوعة خاصة بخطة اللعب تحت قيادة أوسوريو المدير الفني ومدحت عبدالهادي المدرب العام.

وقام أوسوريو بإلقاء محاضرات فنية متواصلة وسريعة على اللاعبين أثناء أداء هذه الفقرة لمنح التعليمات.

وعقب ذلك أقيمت تقسيمة فنية قوية في جزء من الملعب تم خلالها تطبيق كل الأمور التكتيكية التي تم التدريب عليها، وقادها أوسوريو والذي كان حريصا على نقل التعليمات الفنية بشكل متواصل ومعاونيه.

وواصل أحمد فتوح وعمرو السيسي لاعبا الفريق الأول، البرنامج التأهيلي المخصص لهما، من أجل تجهيزهما بأفضل شكل للفترة المقبلة، وأدى اللاعبان مجموعة من التدريبات التأهيلية المتنوعة سواء باستخدام أدوات التأهيل أو الجمنازيوم داخل أرضية الملعب، تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال.

وحرص الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق على متابعة البرنامج التأهيلي الموضوع للثنائي على هامش مران اليوم، ومنحهما بعض التعليمات .

وخصص الجهاز الفني للفريق برنامجا تأهيليا خاصا لكل من عمر جابر ومصطفى الزناري ثنائي الأبيض، حيث أدى الثنائي التدريبات التأهيلية تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال، ضمن برنامج موضوع لهما لتجهيزهما بأفضل شكل للفترة المقبلة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى