ثقافه و سياحة

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يفتح باب المشاركة في مسابقات دورته الأولى

أعلن مهرجان الغردقة لسينما الشباب، برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسى، فتح باب المشاركة فى مسابقات دورته الأولى، التي تقام خلال الفترة من 21 وحتى 27 سبتمبر المقبل.

وقال الناقد محمد سيد عبد الرحيم المدير الفني للمهرجان، إن المهرجان يضم 3 مسابقات للفيلم الطويل والقصير روائي ووثائقي وتسجيلي وتحريك بالإضافة إلى أفلام الطلبة بخلاف الجائزة الخضراء والتي يحصل عليها الفيلم الذى يدعم فكرة الحفاظ على البيئة.

وأضاف: “باب المشاركة يفتح خلال الفترة من 1 مايو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل على أن تكون الأفلام المتقدمة من إنتاج عامي 2022 و2023 ولم يسبق عرضها أو مشاركتها في مهرجان مصري من قبل”.

وشدد على أن الهدف من ذلك هو إتاحة الفرصة أمام الجمهور المصري لمشاهدة أعمالا جديدة تنتمى لمدارس سينمائية مختلفة من خلال استقطاب الإنتاج المتميز وفى نفس الوقت إتاحة الفرصة أمام أفلام تستحق التنافس على جوائز المهرجان.

وتابع: “لائحة المهرجان تشترط أن يكون الفيلم المشارك هو التجربة الأولى أو الثانية لمخرجه أو يتناول قضية متعلقة بالشباب وأن المهرجان يهدف الى دعم الأفكار الشبابية والواعدة من خلال أكثر من محور من محاور المهرجان سواء من خلال مسابقاته أو مسابقة السيناريو والتي سيتم الكشف عنها قريبا ونسعى إلى توفير الدعم المادي لها لتخرج الأعمال الفائزة بها الى النور لتشارك في مهرجانات وتتنافس على جوائز سواء محلية أو دولية.

يذكر أن المهرجان ترعاه وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسى رئيس المركز القومي للسينما الأسبق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى