برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس: زيارة رئيس الوزراء الياباني لمصر تعكس الدور المصري المحوري إفريقيًا ودوليًا

علقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي استقبال سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بقصر الاتحادية، رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا .

حيث قالت النائبة :”إن هذه الزيارة تعكس دور مصر المحوري علي مستوي القارة الأفريقية السمراء وعلي مستوي الخريطة الدولية خاصة أن مصر هي الوجهة الأولي من الجولة الإفريقية التي يقوم بها رئيس وزراء اليابان، فضلا عن أن هذا يعزز العلاقة التعاونية بين مصر واليابان.

 وأوضحت عضو التنسيقية، أن القمة المصرية اليابانية من الممكن أن تكون لها نتائج إيجابية في ظل مشاركة اليابان في المشروع الوطني المصري “المتحف المصري الكبير” الذي يعد مرآة تعكس الحضارة المصرية العريقة للعالم أجمع.

 وأشارت إلى  أن مصر تستغل كافة الفرص لبحث سبل التعاون الدولية وفتح ملفات كافة القطاعات لتحقيق أكبر قدر استفادة من التعاون الدبلوماسي مع الدول .

وتابعت “محروس” :” ان مصر لديها فرص استثمارية تتيح لها فتح الطريق لتعزيز التعاون المشترك المصري الياباني مما يخدم خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة وتسعي جاهدة لتنفيذها بشكل ناجح“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى