محليات

محافظة قنا تطلق مبادرة تيسير الزواج الجماعى

صوت اليوم

شهد اللواء اشرف الداودى – محافظ قنا – الحفل الذى نظمته مديرية التضامن الاجتماعي لإطلاق مبادرة تيسير الزواج الجماعي.

 جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والعميد وليد البيلى السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والأستاذ حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية، وممثلي منظمات المجتمع المدني والفتيات والأهالي المستفيدين من المبادرة .

وأكد “محافظ قنا” على ان مبادرة الزواج الجماعي تهدف الى تقديم يد العون والمساعدة للفتيات المقبلات على الزواج من ابناء الأسر الأولى بالرعاية، لافتًا الى ان المبادرة تعد فكرة مثالية لمواجهة ظاهرة ارتفاع التكاليف في نفقات الزواج والحد من آثارها السلبية، كما أنها تعد فرصة نموذجية لتواصل الأجيال وتعزيز المودة والألفة، حيث أن بناء الأسرة السعيدة يُشكل خير ضمان لتعزيز الأمن والطمأنينة والاستقرار في ربوع الوطن .

وأوضح “الداودى” انه تم اختيار ١٠٤ فتاة من مختلف مدن المحافظة ممن انطبقت عليهن الشروط للاستفادة من المبادرة، حيث تم منح عدد من الأجهزة الكهربائية وشهادات استثمار لعدد ٨٤ فتاه منهن فيما تم منح ٢٠ فتاه اخرى شيك بقيمة ١٠ الآف جنيه لكل فتاة.

 وأشار المحافظ، الى ان هذه المبادرة تؤكد الشراكة الحقيقية والمجتمعية لمنظمات المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة المختلفة، مقدمًا الشكر لكل من شارك في تنظيم وإقامة هذا الحفل .

وشهد الحفل تقديم عدد من العروض الفنية التي قدمها مجموعة من الأطفال، وفي الختام قام محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي وأعضاء مجلس النواب بتسليم شهادات الاستثمار والشيكات المالية للفتيات المستفيدات من المبادرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى