مصر

سفير إسبانيا بالقاهرة: العلاقات الثنائية بين مصر و إسبانيا شهدت تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة

أكد سفير إسبانيا في جمهورية مصر العربية، البارو إيرانثو جوتييريث أن العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا شهدت تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، على الرغم من أنه لا تزال هناك إمكانية لتطويرها بشكل أكبر، لا سيما في المجال الاقتصادي.

 جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير خلال حفل الإفطار الذي أقامه اليوم الثلاثاء لعدد من الصحفيين.

وأضاف أن زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة في السنوات الأخيرة حيث قام الرئيس السيسي بزيارة إلى إسبانيا 2015 ورئيس الحكومة بدرو سانشيث إلى القاهرة في ديسمبر 2021 عززت من التطبيق العملي لمعاهدة الصداقة والتعاون الموقعة عام 2010.

وقال إنه ومن منطلق تأكيد الرغبة المشتركة في مواصلة العمل على الحوار السياسي، زارت وزيرة الخارجية السابقة، أرانشا جونزاليس لايا مصر في أكتوبر 2020 وسافر وزير الخارجية سامح شكري إلى مدريد في أبريل 2022. وفي الآونة الأخيرة ، سافرت وزيرة الدولة للتجارة، زيانا منديز، إلى القاهرة في نهاية سبتمبر 2022 للمشاركة في مؤتمرات الشراكة متعددة الأطراف التي نظمتها هيئة الصادرات والاستثمار الإسبانية ICEX والتقت وزير التجارة والصناعة ووزير التخطيط.

   وأضاف أن هناك أوجه تكامل واضحة بين بلدينا، وتظهر الأرقام التجارية على مدى العامين الماضيين ارتفاعًا واضحًا، وهو دليل على تمتع علاقتنا الثنائية بصحة جيدة.

وأشار إلى أنه في نوفمبر الماضي قام وفد رسمي كبير برئاسة رئيس الحكومة بدرو سانشيث بزيارة إلى شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ (COP-27).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى