برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس: انضمام مصر لـ”بريكس” خطوة خطوة تنموية جديدة ستزيد معدل التنمية الاقتصادية

أشادت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بانضمام مصر إلي بنك التنمية التابع لتجمع “بريكس”

وقالت محروس: ” مصر سجلت خطوة تنموية جديدة أثبتت من خلالها مدى جدية الدولة ونجاحها في تنفيذ الرؤية الاستراتيجية للتنمية، مما يؤثر بشكل إيجابي على استكمال تنفيذ الخطة التنموية للدولة”.

 وأضافت “عضو التنسيقية” أن انضمام مصر سوف يتيح لها فرص استثمار وتمويل المشاريع التي بشأنها تسهم في زيادة معدل التنمية الاقتصادية، فضلا عن  التنمية السياسية.

 وأشارت إلى أن هذا الحدث سوف يكون له مردود إيجابي على علاقات مصر الدولية وبالأخص هنا دول تجمع “بريكس”.

 وتابعت ” النائبة” أن مصر والعالم في الآونة الأخيرة يواجه أزمة اقتصادية صعبة نظرًا لارتفاع قيمة الدولار.

 وأوضحت ” قائلة” :علينا أن لا ننكر أن رغم تعرض مصر لأزمة اقتصادية ولكنها صمدت بل سعت في وضع حلول لمجابهة الأزمة، ومن المتوقع أن انضمام مصر لبنك التنمية الجديد سوف يخفف كثيرا من الأعباء وربما يعالج آثار الأعباء الاقتصادية التي واجهتها مصر ؛ وبالتأكيد سوف يقلل الاعتماد على الدولار في ظل عدم الاستقرار الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية .

 وأردفت محروس، إذا نظرنا نظرة شاملة سوف نرى أن الصدى الإيجابي يطال أيضاً القارة الأفريقية السمراء لما تشغله مصر من مكانة  رائدة على مستوى القارة .

واكدت نائبة التنسيقية، على أن علينا أن نثق في كافة الخطوات التي تتخذها القادة السياسية للدولة المصرية لما لمسناه من مجهودات داعمة للاقتصاد المصري الوطني لتحقيق منظومة اقتصادية ناجحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى