اقتصاد

د.هالة السعيد: الدولة تعمل بشراكة حقيقية على أرض الواقع مع القطاع الخاص

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الدولة تعمل بشراكة حقيقية على أرض الواقع مع القطاع الخاص بهدف تسليح الشباب والمجتمع المصري بالمهارات اللازمة لوظائف المستقبل، حيث يشغل هذا القطاع 80% من القوى العاملة المصرية لذلك يعتبر شريكًا أساسيًا في عملية التنمية.

  جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الاثنين، في احتفالية إطلاق 5 مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية والتي تم تنفيذها بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية، وشركاء القطاع الخاص، بحضور د. رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

  وقالت الدكتورة هالة السعيد إن هذا اللقاء يعد تتويجًا فعليًا لرؤية مصر 2030، حيث تركز الرؤية بشكل أساسي على بناء الإنسان المصري، وذلك من خلال الاستثمار في أهم مورد لدى الدولة وهو المورد البشري، وزيادة المهارات والقدرات الخاصة بحجم كبير جدًا من القوى البشرية في مصر وهم الشباب المصري والذين يمثلون 60% من حجم السكان، مؤكدة أن كافة مؤسسات الدولة تعمل بتنسيق تام مع شركاء التنمية القطاع الخاص والمجتمع المدني، والأكاديميين والجامعات، وشركاء التنمية الدوليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى