برلمان وأحزاب ونقابات

نائب التنسيقية يطالب بدور حقيقي للمجلس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

النائب محمد فريد : لدينا إرادة سياسية حقيقية لدعم ذوي الإعاقة و لكن نواجه تحديات ومعوقات تنفيذية

طالب النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، بدور حقيقي للمجلس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ أثناء مناقشة طلب المناقشة العامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات و المشكلات التي تواجه القادرون باختلاف في مصر .

وأضاف النائب محمد فريد ”  الدستور و التشريعات تكرس حقوق ذوي الإعاقة  ، و لدينا اهتمام سياسي و إرادة سياسية حقيقية لتطبيق ما ورد في القوانين و الدستور ،  و لكن لدينا تحديات تتعلق بالسياسات التنفيذية وهو ما يمكن أن نطلق عليه ” إعاقة الأشخاص ذوي الإعاقة ” .

وقال النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ،  لدينا استراتيجية وطنية لحقوق الانسان و المشكلة الحقيقية تكمن في أن المجلس القومي لذوي الإعاقة لا يقوم بدوره  ، و لابد من الإسراع  في إصدار كروت الخدمات المتكاملة  ، و مواجهة كافة المعوقات التي تعترض تحقيق الأهداف و السياسيات على أرض الواقع  .

و أختتم النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ،   قائلا ” لابد من تفعيل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ليقوم بالمهام الموكلة إليه  ، فالمجتمع قوي بقوة أضعف شخص فيه  و ذلك لن يأتي إلا بقيام هذا المجلس بدوره  ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى