عرب وعالم

محادثات بين مسؤولين من أمريكا وطالبان في الدوحة

قال متحدث باسم حركة طالبان، إن كبير المفاوضين الأمريكيين، وأكبر قائد عسكري أمريكي في أفغانستان، عقدا محادثات أمس/ الاثنين، مع مسؤولين من طالبان، في الدوحة، بشأن الخلاف، حول الإفراج عن السجناء، والذي أحبط جهود صنع السلام، التي تقودها الولايات المتحدة.

جاءت المحادثات، رغم جائحة فيروس كورونا العالمية، في أعقاب بعض التقدم، بشأن الإفراج عن السجناء، حيث أفرجت كابول، عن نحو 300 من معتقلي الحركة، في حين أطلقت طالبان سراح دفعة أولى من سجناء الحكومة.

كان الخلاف بشأن الإفراج عن السجناء، وزيادة الهجمات من جانب طالبان، وقضايا أخرى، قد جمد الجهود، التي تقودها واشنطن، لإنهاء أطول الحروب الأمريكية، وعقود من الصراع في أفغانستان.

وقال المتحدث باسم مكتب طالبان في الدوحة سهيل شاهين على تويتر، إن المبعوث الأمريكي الخاص زلماي خليل زاد، والجنرال سكوت ميلر، اجتمعا مع أحد مؤسسي حركة طالبان وكبير مفاوضيه الملا عبد الغني بارادار.

وقال شاهين إن الجانبين بحثا ”التنفيذ الكامل“ للاتفاق، الذي أبرمته الولايات المتحدة وطالبان في 29 فبراير، بشأن انسحاب القوات الأمريكية على مراحل من أفغانستان، ”بالإضافة إلى التأخير في الإفراج عن السجناء“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى