عرب وعالم

ميقاتي: الهجرة غير الشرعية تمثل مشكلة للبنان وإيطاليا ونأمل في انتخاب رئيس جديد قريبا

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن موضوع الهجرة غير الشرعية يمثل مشكلة للبنان وإيطاليا معا، موضحا أنه طلب من رئيسة الحكومة الإيطالية جورجا مِلوني عقد طاولة حوار مشترك يمكن من خلالها لجميع الدول المشاركة بتقديم الأفكار والحضور لحل مشكلة الهجرة غير الشرعية بشكل نهائي.

كما أشار إلى أن هناك اجتماعا أوروبيا في بروكسل في 15 يونيو المقبل لمناقشة مسألة اللاجئين، معبرا عن أمله في أن تكون لحظة مواجهة لملف الهجرة غير الشرعية، جاء ذلك ردا على سؤال حول تزايد أعداد القوارب المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين من لبنان إلى أوروبا خلال حوار لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية في ختام زيارته إلى الفاتيكان وروما.

وأضاف ميقاتي أن قوارب الهجرة غير الشرعية تخرج من لبنان وعلى متنها سوريون وعراقيون ولبنانيون، مشددا على أن المشكلة ليست في اللبنانيين الذين يريدون المغادرة لأنه يمكنهم طلب تأشيرة، معتبرا أن المشكلة الأساسية هي غير اللبنانيين الموجودين في لبنان من دون وثائق ويعتمدون على المتاجرين بالبشر.

وأوضح ميقاتي أن السماح للناس بالمغادرة من دون إذن أصبح عملًا تجاريًا داعيا البلدان المعنية التعاون لوقف هده الظاهرة حماية للشعب اللبناني ولشعوب دول الجوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى