برلمان وأحزاب ونقاباتمصر

البرلمان يضع إرشادات “المسافات الآمنة” ..استعدادا لاستئناف الجلسات

كلف رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال ، الأمانة العامة بالمجلس بمراعاة كافة التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا ” المستجد “كوفيد-19″، ومايستتبعه ذلك من مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي اللازمة لمنع انتشار الفيروس ، حفاظا على صحة وسلامة النواب، والعاملين، والمتواجدين بمقر المجلس.

وتأتى هذه الاجراءات في إطار استعدادات مجلس النواب ولجانه لاستئناف عقد الجلسات العامة للمجلس في التاسع والعشرين من أبريل الجاري لمناقشة عدد الموضوعات المهمة.

وقامت الأمانة العامة لمجلس النواب بوضع بعض الإرشادات لتحديد أماكن جلوس النواب بقاعة المجلس الرئيسية، وقاعات الاجتماعات ، و”البهو الفرعوني ” بما يضمن تحديد المسافات الآمنة صحيا، التي تضمن جلوس النواب بما يمنع نقل أي عدوى.

كما يسمح بتواجد اكبر عدد من النواب في القاعة الكبرى للبرلمان، وفي شرفاتها بالنسبة للصحفيين وفق التعليمات الصحية.

وقال الأمين العام لمجلس النواب – فى تصريح صحفى اليوم/الاثنين/- إنه في إطار ذات التدابير سيتاح أيضا عقد اجتماعات اللجنة العامة بقاعة الشورى بدلا من قاعة اللجنة العامة الحالية، نظرا لقدرة قاعة الشورى على استيعاب جميع أعضاء اللجنة العامة البالغ 49 عضوا بمراعاة المسافات الآمنة، وهو ما يمكن أن يتم أيضا بالنسبة للجان كبيرة العدد متى طلب رؤساؤها انعقادها في قاعة الشورى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى