مصر

مفتي الجمهورية يناشد معتمري هذا العام التصدق على المتضررين من كورونا

ناشد فضيلة مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور شوقي علام الأشخاص الذين كانوا ينوون أداء العمرة هذا العام أن يتبرعوا بقيمتها للفقراء والمحتاجين والمتضررين من العمالة اليومية، وذلك بعد أن قررت السلطات السعودية تأجيل العمرة.

وأكد المفتي، في بيان له اليوم الإثنين، أن التصدق في وقت الأزمات وفك كربات المحتاجين أرجى للثواب عند الله سبحانه وتعالى لاسيما في ظل ما يشهده العالم من جائحة فيروس كورونا القاتل وما خلفته الأزمة من تداعيات اقتصادية أليمة تضرر منها كثير من الفقراء والعمالة غير المنتظمة في أنحاء العالم ومنها مصر.

وعلى صعيد متصل وفي إطار الحملة التي تتبناها دار الإفتاء لدعوة المعتمرين الذين حالت الظروف هذه العام دون أدائهم للمناسك لكي يتصدقوا بتكلفة العمرة .. أصدرت وحدة الرسوم المتحركة بدار الإفتاء المصرية فيديو موشن جرافيك جديدا بعنوان: “الصدقة أولى”.

وقالت الدار في فيديو الرسوم المتحركة إنه في ظل انتشار الوباء العالمي كورونا والتزاما بتعليمات السلطات السعودية بتأجيل العمرة فقد راعت الشريعة الإسلامية في مقاصدها الكلية المصلحة العامة وقدمتها على المصالح الخاصة..مضيفة أنه في هذا العصر الذي كثرت فيه المشاكل الاقتصادية وانتشرت مظاهر الفقر فإن كفاية الفقراء وكفالة الأيتام وعلاج المرضى وسداد ديون الغارمين وغير ذلك من وجوه تفريج كربات الناس وسد حاجتهم، كل ذلك مقدم على نافلة الحج والعمرة وأكثر ثوابا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى