برلمان وأحزاب ونقابات

مرثا محروس: إطلاق القمر الصناعي “حورس2” خطوة تنموية جديدة تسجلها الدولة المصرية

نائبة التنسيقية: إطلاق "القمر حورس" يعزز العلاقة الاستراتيجية بين مصر و دولة الصين

علّقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي إطلاق القمر الصناعي “حورس2″ قائلة:” اليوم مصر تخطو لنجاح جديد يشكل طفرة تنموية أخري تسجلها الدولة”.

 وأوضحت النائبة، أن إطلاق “القمر حورس” يعزز من العلاقة الاستراتيجية بين مصر ودولة الصين كون تم إطلاق القمر الصناعي المصري من القاعدة الصينية.

 كما وصفت “محروس” التعاون بين الدولتين بالتعاون المثمر، موضحةً أن مصر تسعى بكافة الطرق لإيجاد أرضية تعاون مشتركة بينها وبين الدول لخدمة المصلحة المصرية العامة ، وبالتأكيد هذا الحدث الذي تسجله مصر للمرة الثانية  يعزز من وضع مصر العام على الخريطة الدولية العالمية.

 وأكدت “مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” أن الدولة والقيادة السياسية تسعى جاهدة لتنفيذ خطة التحول الرقمي، وأن إنجاز واستخدامات القمر الصناعي تعكس مدى التطور الذي قطعته مصر في مجال الرقمنة.

 كما أشارت “محروس” إلى أن القمر الصناعي “حورس” يخدم أهداف استراتيجية مصرية تتعلق بالغذاء والبيئة ، وهذا إن دل يدل على الدراسة المحكمة للأهداف والنتائج التي تتبناها الدولة حيال إطلاق هذا القمر؛ مما يثبت لنا أن مصر في الطريق الصحيح للجمهورية المصرية الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى