رياضة

بعثة منتخب مصر للجودو تغادر تونس بعد تتويجها بـ12 ميدالية بالبطولة الإفريقية

غادرت بعثة المنتخب الوطني للجودو، اليوم السبت، تونس عقب مشاركتها في البطولة الإفريقية المفتوحة للشباب والناشئين، وحصدها 12 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية علي مستوي الناشئين والشباب.

وقال رئيس الاتحاد المصري للجودو ونائب أول رئيس الاتحاد العربي للجودو مرزوق علي  في تصريحات خاصة  في تونس “إن هذا الجيل تم إعداده وتجهيزه لاعتلاء منصات التتويج في كل البطولات القارية والدولية”.

وأشار إلى أن البطولة كانت قوية للغاية واستطاع المنتخب الوطني أن يحقق نتائج متميزة، حيث واجه لاعبو المنتخب المنافسين المصنفين عالميا، واستطاعوا أن يتغلبوا عليهم ويحصدوا المراكز الأولي، منوها بأنه يجري حاليا الإعداد والتجهيز للأحداث والمسابقات المقبلة.

ومن جهته، قال مدرب منتخب مصر لفريق سيدات الجودو الكابتن سيد أبو ميدان “إن هناك خمس ميداليات استطاعت الفتيات أن يحصدهن في مستوى الشباب بعد أن قدمت مباريات قوية وشديدة المنافسة مع المنافسين من مختلف الدول والمصنفين عالميا، حيث فازت زينب صفا وزن 48 كجم بالميدالية البرونزية، وتسنيم رشدي وزن 57 كجم بالميدالية الفضية، وكذلك اقتنصت فاطمة محمد عطية وزن 63 كجم الميدالية الفضية، وفريدة مجدي وزن 70 كجم الميدالية البرونزية، كما حققت اللاعبة أية إيهاب وزن 78 البرونزية.

وبدوره، قال مدرب منتخب مصر لفريق رجال الجودو الكابتن محمد علي “إن اللاعبين استطاعوا أن يحققوا أربع ميداليات بين ذهبية وفضية وبرونزية، وواجهوا منافسين مصنفين عالميا من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وغيرها من الدول، حيث حصد اللاعب عمر الرملي وزن 90 كجم الميدالية الذهبية، فيما توج عمار أبو هاشم وزن 73 كجم بالميدالية الفضية بعد مباريات قوية جدا خاضها أمام لاعبين من أمريكا وبريطانيا يحملون “أول التصنيف العالمي”، كما فاز كل من علي عبدالعال وزن 81 كجم وهادي حسين وزن 100 كجم بالميدالية البرونزية، كما حقق اللاعب زياد الدالي وزن 81 كجم المركز الخامس في البطولة”.

وأضاف “كما تمكنت بعثة المنتخب الوطني للجودو من إحراز ثلاث ميداليات في مستوى الناشئين، تضمنت ميداليتين ذهبيتين من نصيب عمار أبو هاشم وزن 73 كجم وندي فايز وزن 52 كجم، بينما أحرزت زينب السيد صفا وزن 48 كجم ميدالية فضية”.

وأعربت زينب صفا لاعبة منتخب مصر وفريق نادي الاتحاد السكندري عن سعادتها بما حققته في البطولة، مؤكدة أن البطولة تضمنت مباريات قوية للغاية.. وأضافت: “تمثيل مصر في تلك البطولات والمحافل الدولية والمسابقات التي يشارك فيها منافسون من كل أنحاء العالم يعد شرفا عظيما”.

وقال رئيس الجهاز الفني لفريق الجودو بنادي الاتحاد السكندري الدكتور محمد منير، ومدرب اللاعبة زينب صفا، “اللاعبة استطاعت أن تقتنص المركز الأول في بطولة إفريقيا في 2022، ولها سمات شخصية وبدنية وقدرات تؤهلها لحصد المراكز الأولى إفريقيا وعالميا”، مؤكدا أهمية الدعم والرعاية للاعبين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى