رياضة

“سلمى عبدالمقصود” تتوج ببرونزية كأس العالم للخماسي الحديث

توجت سلمى عبد المقصود لاعبة منتخبنا الوطني للخماسي الحديث بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها مصر بملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

جاء تتويج سلمى بالميدالية البرونزية عقب احتلالها المركز الثالث برصيد 1392 نقطة.

وجاءت المجرية ميشيل جولياش في المركز الأول متوجة بالميدالية الذهبية برصيد 1403نقطة ، تليها الفرنسية إيلودي كلوفيل في المركز الثاني محرزة الميدالية الفضية برصيد 1398نقطة.

واحتلت ملك إسماعيل لاعبة منتخبنا الوطني الواعدة صاحبة ال`17 عاما المركز الخامس بمجموع نقاط 1379 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن الإيطالية الينا ميكيلي صاحبة المركز الرابع. وتنطلق في وقت لاحق منافسات نهائي فردي الرجال بمشاركة 5 لاعبين مصريين هم : مهند شعبان ، وأحمد الجندي ، و محمد الجندي ، و معتز وائل و أحمد أشرف.

وتقام البطولة بمشاركة حوالي 156 لاعبا من أبطال الخماسي الحديث من 35 دولة، البطولة هي الافتتاحية لسلسلة كأس العالم، يتبعها ثلاث بطولات أخرى في أنقرة بتركيا، ثم في بودابست بالمجر الشهر القادم، وبصوفيا بلغاريا مايو القادم، ثم يقام نهائي سلسلة كأس العالم للعام الجاري بأنقرة بتركيا مطلع يونيو القادم. وتعد البطولة ذات أهمية قصوى حيث أنها أولى البطولات التي تساهم في جمع النقاط الترتيبية، التي سيجمعها الأبطال خلال تلك السلسلة بداية من الآن وحتى صيف عام 2024، للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفي تصريحات بمناسبة تحقيقها برونزية فردي السيدات بكأس العالم للخماسي الحديث، أكدت سلمى أيمن عبد المقصود لاعبة منتخب مصر للخماسي الحديث أن تحقيقها هذه الميدالية خطوة مهمة في مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024. وأعربت سلمى عن سعادتها بتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم رغم المنافسة القوية في البطولة التي أقيمت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأضافت: قدمت مستوى جيد في البطولة ولعبت بشكل جيد في الليزر رن في نهائي الفردي”.. وتابعت : في أول مجموعة في الرماية بالنهائي لم أكن موفقة لكن تداركت ذلك سريعا وأكملت المنافسات بقوة وفي النهاية حققت الميدالية البرونزية وأنا سعيدة بذلك”.

وأتمت: ” هذا التتويج خطوة مهمة في مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024 وهو حلم أي لاعب ولاعبة، والفترة المقبلة سأتدرب بقوة وجهد أكبر لتحقيق نتائج أفضل وتحقيق التأهل لأولمبياد باريس”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى