محليات

محافظ دمياط تستقبل وزير الصحة لبدء جولة تفقدية لعدد من المنشآت الطبية بالمحافظة

استقبلت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح اليوم ،الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وذلك في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المنشآت الطبية بمدن دمياط وكفر سعد و فارسكور ودمياط الجديدة ورأس البر.

هذا، وقد جاءت الجولة بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ و مدير مديرية الصحة و رئيس فرع هيئة الإسعاف بدمياط.

حيث قامت المحافظ ووزير الصحة بتفقد مركز صحة الأسرة ثان الذى تم افتتاحه مؤخرًا بعد الانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير شاملة للمبنى ،و تابعا خلال الزيارة منظومة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين  وانتظام عمل القوى البشرية لتقديم تلك الخدمة بالتخصصات المختلفة من استقبال وطوارئ وطب أسرة و تثقيف صحى وأمراض نساء واطفال وطب أسنان و كذلك خدمات الرعاية الصحية والنفسية لكبار السن هذا إلى جانب ما يقدمه من خدمات فى إطار المبادرات الرئاسية و مكتب الصحة .

وفى هذا السياق، ناقش الوزير آلية ميكنة المركز لتصبح اول منشأة مميكنة بالمحافظة، وذلك في إطار خطة التجهيز لخدمة التأمين الصحي الشامل .

كما تفقدا أيضًا عدد من المستشفيات والمراكز التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث  تابعا منظومة العمل بمستشفى دمياط التخصصي وطاقتها الاستيعابية ومستوى التجهيزات بأقسامها المختلفة.

كما تفقدا قسم الأطفال بالمستشفى الذى يضم ١٢ سرير داخلي و ١٤ سرير عناية للأطفال و أيضا ١٤ حضانة مزودة بعدد ٢٥ مخرج للأكسجين ، وكذلك أقسام النساء والتوليد ومناظير الجهاز الهضمي والحروق الذى يضم ١٣ سرير داخلى و ٢ سرير عناية مركزة للحروق، هذا إلى جانب تفقدهما لأقسام الجراحة والعناية المركزة بالمستشفى .

وواصلت محافظ دمياط ووزير الصحة جولتهما بمدينة دمياط بتفقد مركز الأورام لمتابعة الموقف التنفيذي بالمبنى الجديد الملحق بالمركز لاستيعاب عدد المرضى المترددين على المركز من محافظات الدلتا.

وفى هذا السياق، وجه وزير الصحة بسرعة استكمال أعمال الانشاء و التجهيز للمبنى ومراجعة الجدول الزمنى للمشروع ووضع خطة للانتهاء من كافة الأعمال به.

كما قاما أيضاً بمتابعة تلك المنظومة بمركز القلب و الجهاز الهضمي ، هذا إلى جانب زيارتهما مستشفى دمياط العام حيث تفقدا مبنى العيادات الخارجية والذى يشمل عدد من التخصصات و الغسيل الكلوي هذا إلى جانب قسم الكلى والغسيل الكلوي للأطفال .

وفى هذا الصدد ، اطلعت المحافظ ووزير الصحة سير العمل بالمستشفى و مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى