عرب وعالم

رئيس الوزراء الكندي يتهم معارضيه بالسعي لتقويض الديمقراطية

اتهم رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الخميس، معارضيه السياسيين بتحويل قضية التدخل الأجنبي في الانتخابات إلى لعبة سياسية حزبية .. مشيرا إلى أن مثل هذه الأمور تقع في يد من يسعون إلى تقويض ثقة الكنديين في ديمقراطيتهم.

وقال ترودو، في مؤتمر صحفي في منطقة تورونتو الكبرى، إن ممارسة الألعاب السياسية للحصول على ميزة حزبية ستقوض ثقة المواطنين في مؤسساتهم، ولن تساعد إلا جهود دول مثل روسيا والصين التي تحاول جعل الديمقراطيات غير مستقرة .. على حد تعبيره.

وحث رئيس الوزراء الكندي المواطنين على أن يثقوا في العملية الانتخابية، بغض النظر عن الحزب السياسي في السلطة، مؤكدا ضرورة عمل الأحزاب معا بشأن هذه القضية.

وانتقد ترودو حزب المحافظين الليبراليين لتعاملهم مع التدخل الأجنبي المحتمل في الانتخابات الفيدرالية، قائلين إن الحكومة تركت الكنديين في حالة جهل بشأن المزاعم التي ظهرت مؤخرا في التقارير الإعلامية.

وكان النائب السابق عن حزب المحافظين كيني تشيو قد أعرب، في وقت سابق، عن مخاوفه من تأثير الحكومات الأجنبية على الانتخابات الكندية.

وخسر تشيو مقعده في فانكوفر في انتخابات عام 2021 وادعى أنه كان هدفًا لحملة تضليل قبل الانتخابات على وسائل التواصل الاجتماعي باللغة الصينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى