صحة وتعليم

وزير التعليم: لأول مرة.. تظلمات الثانوية العامة 2023 تُتيح الاطلاع على ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أنه وقع قرارًا وزاريًا بشأن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2023، موضحًا أن الامتحانات ستتم صياغتها بشكل صحيح، وسيكون هو رئيسًا لامتحانات الثانوية العامة وخالد عبد الحكم نائبًا ومحسن عبد العزيز مسئول التطوير التكنولوجي بالامتحانات.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن الامتحان سيكون مناسبًا للوقت والأسئلة ستكون صياغتها واضحة بشكل صحيح، وجدول الامتحان سيكون خلال شهر، مشيرًا إلى أنه تم منع التحويلات للصف الثالث الثانوي العام إلى لجان بعينها إلا من خلال لجنة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، مشددًا على أنه سيتم ضبط لجان الامتحانات بشكل كبير وأي تجاوزات حدثت في النقل أو التحويلات لطلاب الثانوية العامة ستتم محاسبة أي شخص تجاوز.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، إلكتروني بنسبة 100%، مضيفًا أن ولي الأمر ما يهمه حصول ابنه على حقه وبعد ظهور النتيجة له الحق في التظلم والاطلاع على ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة في التظلمات، لأول مرة.

وأكد ، أنه سيتم التوسع في استخدام الطاقة الشمسية في المدارس، مع محو الأمية الرقمية لكل العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية، مع رفع كفاءة الكادر البشري في المدارس.

وأضاف الوزير أن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ بزيادة المدارس التي تطبق اليوم الرياضي إلى ٧٥ ٪؜ من عدد المدارس.

وأوضح أن اختبار شهر فبراير لصفوف النقل سيتم عقده أول مارس، وامتحان مارس سيتم عقد في الأسبوع الأول من أبريل.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم إنه سيتم إطلاق مسابقة المدرسة المتميزة والإدارة التعليمية المتميزة على مستوى الجمهورية.

أضاف الوزير أنه سيكون هناك مؤشرات مثل كفاءة البنية التحتية وبيئة تعليمية متميزة وتوافر عناصر الأمن والسلامة، وذلك لقياس لمدرسة المتميزة.

وأوضح الوزير أن الهدف تحسين الفعالية التعليمية ووضع خطط تنفيذية لمجموعات الدعم وتفعيل حلول مبتكرة لسد العجز في المعلمين، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تتسلم اليوم الكشف النهائي للفائزين في مسابقة المعلمين وسيتم تدريبهم أسبوعين تربية عسكرية، وبعد اجتياز هذه التدريبات المديرية ستقوم بعمل عقود لهم واستلام العمل من الترم الثاني.

وقال إن المعلم الذي فاز في المسابقة بأي محافظة لن يعمل إلا داخل نفس المحافظة، مشيرا إلى أن التحويل بين الإدارات متاح لمن نجحوا في مسابقة المعلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى