رياضة و شباب

الليلة.. نابولي يلتقي روما في مواجهة نارية بالدوري الإيطالي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”، للقاء المرتقب بين نابولي وروما، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة العشرين من مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2022-2023.

تبدأ مباراة نابولي ضد روما فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، بالجولة الـ20 من مسابقة الكالتشيو.

ويحتل نابولي المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة، بينما يتواجد روما في المركز الخامس برصيد 37 نقطة.

وتعد مباراة نابولي وروما مهمة للغاية فى تحديد مسار المنافسة على اللقب الموسم الحالي، حيث إن فوز نابولي سيضعه فى موقف قوى، بينما تحيى خسارته آمال الفرق المنافسة، لكنها ستشعل أيضاً معركة الوصافة.

وبات نابولي الأفضل دفاعياً على الإطلاق ليتصدر جدول المسابقة بجدارة وبفارق 12 نقطة أمام ميلان مع انتهاء فعاليات مرحلة ذهاب “الدور الأول من المسابقة”، وكذلك الأقوى هجومياً في المسابقة هذا الموسم، حيث سجل 46 هدفاً في 19 مباراة، ولم تهتز شباكه سوى 14 مرة فقط، كما خسر الفريق مباراة واحدة.

فيما حافظ روما على نظافة شباكه أربع مرات في خمس مباريات خاضها منذ بداية عام 2023، وهو ثالث أفضل سجل في مسابقات الدوري الأوروبية الخمس الكبرى، بعد نانت الفرنسي “خمس مرات في خمس مباريات”، ونيوكاسل يونايتد “خمس مرات في ست مباريات”.

فريق نابولي مرشح لإحراز لقب البطولة للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب في 1990 بقيادة نجمه الشهير السابق والأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا، وهو ما يدركه سباليتي جيدا بأنه أمام فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، لإنهاء انتظار دام 3 عقود لمعانقة اللقب.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى