ثقافه و سياحة

السبت المقبل.. المركز الثقافي الروسي يستضيف “أناطولي كاربوف” بطل العالم الأسبق في الشطرنج

يستضيف البيت الروسي بالمركز الثقافي الروسي بالدقي بالاشتراك مع جمعية الفيلم، بعد غد السبت، أناطولي كاربوف أسطورة الشطرنج وبطل العالم في اللعبة لسنوات عديدة، وذلك بعد عرض للفيلم الروائي الطويل “بطل العالم”.

والفيلم من إنتاج عام 2021 وإخراج اليكسي سيديروف وبطولة إيفان يانكوفسكي وديانا بوجاريسكايا، ويتناول الأحداث الدرامية أثناء الصراع على لقب بطولة العالم في الشطرنج بين الروسي أناطولي كاربوف ومواطنه فيكتور كورتشيني المهاجر إلى الغرب، حيث تتحول المباراة لصراع بين الشرق والغرب إبان حقبة الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية.

ويعقب الفيلم لقاء مع أناطولي كاربوف الذي حقق 160 بطولة على مستوى العالم واختير عضوا في مجلس الدوما “البرلمان الروسي”.

من جهته; أعرب محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم عن ترحيبه بمبادرة البيت الروسي لتنظيم هذه الاحتفالية بالتعاون مع جمعية الفيلم في إطار علاقات الشراكة بين الجانبين.

من جهته، قال مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر إن اللقاء مع كاربوف يأتي ضمن مهرجان للأفلام الروائية الذي يبدأ السبت بالفيلم الروسي “بطل العالم”.

كما يعرض في 30 يناير الجاري فيلم تريو من إنتاج منغوليا عام 2022 وإخراج باتومور دوردج كما يعرض يوم 31 يناير الجاري فيلم نارتي من إنتاج كازاخستان، والدعوة مفتوحة للجمهور .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى