رياضة و شباب

الدوري المصري.. الزمالك يواجه غزل المحلة في لقاء البحث عن استعادة الانتصارات

يدخل الزمالك اختبارا صعبا اليوم عندما يحل ضيفاً على غزل المحلة، فى الخامسة مساء اليوم، بالجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري والمقرر إقامتها بإستاد المحلة .

ويسعى لاعبو الزمالك للتعبير عن أنفسهم ومحو الصورة السيئة التي خلفتها النتائج الأخيرة بعد سلسلة من الانكسارات والهزائم، بدأها الفريق الأبيض بالخسارة أمام أسوان بهدفين مقابل هدف، ثم التعادل بشق الأنفس أمام الداخلية فى اللحظات الأخيرة، ثم التعادل سلبيا أمام الاتحاد السكندري، أعقبها الخروج من نصف نهائي كأس مصر على يد بيراميدز بركلات الترجيح 4 / 3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، وأخيرا الهزيمة فى الدوري بثلاثية أمام المنافس التقليدي الأهلي.

ويخوض الزمالك المباراة وهو في المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 26 نقطة من 14 مباراة خاضها الفريق الأبيض بالدوري فاز في 7 وتعادل 5 وخسر 2 ، أحرز لاعبوه 22 هدفا ومنى مرماه بـ10 أهداف.

من جهته طلب البرتغالى جيسفالدوا فيريرا، المدير الفني للزمالك، من اللاعبين ضرورة استعادة نغمة الانتصارات من أجل مصالحة الجماهير الغاضبة والعودة من جديد لدائرة المنافسة على الدوري، خاصة أن الأمل مازال موجودا في ظل وجود اكثر من 14 مباراة أخرى بالمسابقة.

ومن المقرر أن يقوم فيريرا بتعديل خطة المباراة واستبعاد بعض اللاعبين الذين خذلوه في لقاء القمة أمام الأهلي، وسيبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى : محمد عواد – محمد صبحي- محمد نديم

خط الدفاع :  محمد عبد الغنى وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الشافي وعمر جابر ومصطفى الزناري وحاتم سكر ومحمد طارق

خط الوسط: محمد أشرف روقا ونبيل دونجا وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور ويوسف أسامة نبيه وسيف جعفر وسيد نيمار ومصطفى شلبي وعمرو السيسي.

خط الهجوم :سيف الدين الجزيري و سامسون اكينيولا

وفى المقابل، يدخل غزل المحلة المباراة فى المركز السابع بجدول الترتيب برصيد 22 نقطة من 14 مباراة، فاز في 6 وتعادل 4 وخسر 4 ، أحرز لاعبوه 13 هدفا ومنى مرماه بـ16 هدفا.

ويحاول المدرب الشاب عبد الباقى جمال، المدير الفني للفريق، تجهيز مفاجأة واستثمار الحالة النفسية السيئة للاعبيه من أجل الاستمرار فى سلسلة نتائجه الجيدة من أجل التقدم أكثر فى جدول ترتيب الدورى والابتعاد عن صراع الهبوط مبكرا .

ومن المتوقع أن يستند المدير الفني لقلعة الفلاحين على بعض اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق في الميركاتو الشتوى الحالي، مثل حازم مرسى مهاجم الإسماعيلى الشاب، وأحمد رضا لاعب وادى دجلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى