ثقافه و سياحة

فيديو| “كيميت كيدز” نشاط جديد للأطفال في متحف الحضارة

في إطار الدور الثقافي للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومع انفتاح ادارة المتحف على كل ما هو جديد ومثمر بما يفيد الحياة الثقافية في مصر، اقترب موعد الافتتاح الرسمي لمتحف “كيميت كيدز” للأطفال، حيث يمتزج العلم بالمتعة.

فى هذا السياق، صرح الدكتور أحمد فاروق غنيم، رئيس هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، لبرنامج “نقطة ضوء” بموقع “أخبار مصر”، أن الفكرة مستوحاة من شعارنا الدائم بأننا أكثر من مجرد متحف. ولإن هناك دور هام للمتحف فى عرض الآثار، فهناك أيضا دور ثقافى موجه للمجتمع ككل، يتعدى هذه الفكرة، ومن هنا جاءت فكرة أن يكون هناك للمتحف دور ثقافى هام للأطفال بشكل جديد.

واستطرد الدكتور أحمد فاروق، قائلا، إن صاحب هذه الفكرة هو الأستاذ أحمد حبيب، والذى اقترح فكرة عمل شيء يوجه رسالة ثقافية للأطفال وتعليمهم الحضارة المصرية بشكل مختلف.

ومن جانبه، صرح الأستاذ بأن الفكرة التى تم تنفيذها كان الهدف منها أن يكون المتحف زيارة عائلية للأسرة كاملة بشكل شيق وممتع، وأن يعيش الأطفال تجربة جميلة وعملية يتعرفوا من خلالها على حضارة بلادهم بشكل جديد.

وصرح أحمد حبيب، مقترح الفكرة، أن الرحلة منقسمة إلى أقسام مختلفة، فهناك المسرح والسينما وهناك زيارة للمتحف نفسه ومنطقة “الكيميت كيدز” ، متحف الأطفال، فيمكن لرب الأسرة شراء تذكرة شاملة كل ذلك أو متاح شراء تذكرة منفصلة لكل قسم على حدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى