مصر

مدبولي: الدولة استثمرت في مجال التعليم العالي 3.3 مليار جنيه في سوهاج

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مدينة سوهاج الجديدة من أهم المشروعات التي ركزنا عليها لتحقيق التنمية في محافظة سوهاج، مشيرًا إلى أنه تم تكثيف العمل خلال الفترة الأخيرة للانتهاء من مشروع جامعة سوهاج الجديدة.

وأضاف أن محافظات الصعيد عانت لسنوات طويلة من تدني الخدمات، مؤكدًا أن الدولة تحركت بشكل فوري لإتاحة الخدمات الأساسية لمحافظات الصعيد بعد عقود من الإهمال.

وأوضح أن الحكومة عملت على تحسين جودة النظام التعليمي والتوسع في شبكات الحماية وتطوير الإسكان والمرافق وتوفير فرص عمل.

وأكد أن حجم الاستثمارات لمحافظات الصعيد مدار الـ 7 سنوات الماضية بلغ 1.5 تريليون جنيه، مضيفًا أن حجم الاستثمارات في محافظة سوهاج تجاوز 102 مليار جنيه منذ عام 2014.

وتابع أن الحكومة أولت اهتمامًا كبيرًا خلال السنوات الماضية لمحور الحماية الاجتماعية لمحافظة سوهاج، وأن الدولة بنت أكثر من 6 آلاف فصل دراسي في محافظة سوهاج.

وأشار إلى أنه في مجال التعليم العالي الدولة استثمرت 3.3 مليار جنيه في سوهاج، وإنشاء وتطوير 32 مستشفى ومركز طبي ووحدة صحية بتكلفة 5.4 مليار جنيه في سوهاج.

وأضاف أن مستشفى سوهاج الجامعي بسعة 300 سرير ومجهز على أعلى مستوى لتقديم الخدمات للأهالي.

وأكد أنه تم تخصيص 11.5 مليار جنيه لبرامج الحماية الاجتماعية بسوهاج تغطي نحو ربع سكان المحافظة، كما تم التركيز خلال السنوات الأخيرة على إنشاء وتأهيل البنية الأساسية للمناطق الصناعية في محافظات الصعيد.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن محور طما سيسهم في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في سوهاج.

وأضاف أنه تم تطوير 12 محطة سكة حديد، بالإضافة إلى 37 مزلقانا في سوهاج، وأن  13 % من إجمالي مراكز المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة في سوهاج يستفيد منها 2.5 مليون مواطن بتكلفة 40 مليار جنيه.

وكان الرئيس السيسي قد تفقد اليوم الخميس مشروعات حياة كريمة بقرية أم دومة بسوهاج.

والتقى أهالي قرية أم دومة الرئيس السيسي بالتصفيق والزغاريد قبل تناول الإفطار خلال جولته التفقدية بمحافظة سوهاج.

وشهدت محافظة سوهاج طفرة كبيرة خلال الـ8 سنوات الماضية عبر مشروعات ضخمة، حيث وصل إجمالي المشروعات في سوهاج منذ 2014 وحتى الآن ضمن خطة الدولة للتنمية الشاملة في محافظات الجمهورية 415 مشروعًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى