عرب وعالم

بريطانيا تأمل فى مواصلة الجهود لتعزيز العلاقات مع الهند

أعرب السفير البريطاني لدى الهند ” أليكس إلياس ” عن أمله فى مواصلة بذل الجهود لتعزيز العلاقات بين البلدين خلال العام الجديد .

جاء ذلك فى معرض رسالة بالفيديو نشرها السفير البريطانى اليوم على موقع التدوين المصغر تويتر بمناسبة حلول العام الجديد ، وقال ” إننى آمل أن يكون العام الجديد عاما عظيماً بالنسبة لمجموعة العشرين التى تتولى الهند رئاستها حاليا ، وأن يكون عاما سعيداً للجميع ” .

وأضاف قائلا ” إن علاقاتنا مع الهند شهدت نموا قويا خلال عام 2022 ” مشيراً إلى تزايد التعاون بين البلدين فى مجال الدفاع والأمن لضمان أن تكون منطقة الاندو / باسفيك منطقة حرة ومفتوحة ” .

وفيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية و ظاهرة التغير المناخى، قال السفير البريطانى إن بريطانيا والهند أطلقتا خلال عام 2022 مفاوضات إتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، وأن بريطانيا تؤيد مساعى الهند للانتقال السريع نحو تطبيق نظام الاقتصاد الأخضر ” .

وأشار السفير البريطانى إلى تعاون البلدين لاختصار وقت إصدار تأشيرات السفر من أجل تسهيل الزيارات المتبادلة فيما بينهما ، مؤكداً أن الرحلة مازالت مستمرة على طريق تنمية العلاقات بين بريطانيا والهند بدرجة أقوى ، وأنه يتمنى أن يكون العام الجديد عاما سعيدا بالنسبة للجميع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى