عرب وعالم

كيم: يجب بذل جهود للتغلب على تحديات كوريا الشمالية

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى بذل مزيد من الجهود للتغلب على “المصاعب والتحديات” التي تواجهها بلاده.

جاء ذلك خلال افتتاح كيم أعمال اجتماع سنوي رئيسي لحزب العمال الحاكم بعد إجراء عدد قياسي من التجارب الصاروخية هذا العام ، وفقا للعربية.

وبدلاً من خطاب رأس السنة الجديدة، دأب الزعيم كيم جونج-أون في السنوات الأخيرة على استخدام هذا الاجتماع الذي يعقده حزب العمّال الكوري في نهاية كل عام، منصّة للإعلان عن سياسات البلاد في المجالات الرئيسية مثل الدبلوماسية والأمن والاقتصاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن كيم قوله في تقريره للاجتماع، إن قوة كوريا الشمالية “زادت بشكل ملحوظ في كل المجالات، السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية”.

كما أضافت أنّ جدول أعمال الاجتماع يتضمّن إجراء تقييم للسياسة التي طبّقت في 2022 ودرس ميزانية العام المقبل، دون مزيد من التفاصيل.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن اجتماع الحزب عقد في بيونجيانج يوم الاثنين لمراجعة مشروعات العام الماضي، ومناقشة خطط العمل في العام المقبل.

كما يرجح أن يستغل كيم الاجتماع لإعادة تأكيد عزمه على توسيع ترسانته النووية، وإدخال أسلحة ذات تقنية عالية تستهدف الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بينما يخطط لمشروعات لإحياء سبل العيش المتضررة جراء فيروس كورونا، بحسب بعض الخبراء.

وفي تصريحاته الافتتاحية، قارن كيم المصاعب والتحديات منذ مؤتمر الحزب أوائل عام 2021 بـ”النضال الثوري الذي استمر عشر سنوات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى