عرب وعالم

الأمانة العامة للجامعة العربية تشارك في الأسبوع الكويتي في مصر

شاركت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية – قطاع الإعلام والاتصال – إدارة الاتصال والتواصل الاجتماعي- في فعاليات “الأسبوع الكويتي الثالث عشر في مصر” الذي أقيم تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية، خلال الفترة 19-21 ديسمبر 2022 بالقاهرة، بحضور عدد من السادة الوزراء والسفراء والشخصيات العامة، وبمشاركة عدة جهات كويتية ومصرية تمثل مختلف القطاعات.

وافتتح الجناح سعادة السفير أحمد خطابي – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال – مؤكدا على أهمية معرض الأسبوع الكويتي في مصر حيث يعكس قوة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين الكويت ومصر.

وأوضح خطابي أن مشاركة الجامعة العربية في المعرض تأتي من منطلق ثوابتها الواضحة بضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول العربية ، وكذلك تكريس التعاون على مستوى متعدد الأطراف مؤكدا أن كل تعاون ثنائي يمثل قيمة مضافة للتعاون الجماعي على مستوى الدول العربية.

شمل جناح جامعة الدول العربية مجموعة كبيرة من إصدارات الأمانة العامة (استراتيجيات، اتفاقيات، أبحاث وتقارير ودراسات) تشكل كافة مجالات العمل العربي المشترك: الاقتصادية، الاجتماعية، السياسية، الإعلام، وركن خاص بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى إصدارات للمنظمات العربية المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية، منها المنظمة العربية للتنمية الإدارية، منظمة العمل العربية، منظمة المرأة العربية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقد شهد جناح جامعة الدول العربية زيارة عدد من الوزراء، والسفراء العرب والمندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية وعدد من الشخصيات العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى