برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس تشيد بإعادة انتخاب مصر لعضوية لجنة الأمم المتحدة لبناء السلام للفترة من 2023/2024

أشادت النائبة مرثا محروس عضو البرلمان الدولي للسلام والتسامح وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن بإعادة انتخاب مصر لعضوية لجنة الأمم المتحدة لبناء السلام للفترة من  2023/ 2024.

حيث قالت: إن إعادة الانتخاب تعكس مدي الدور المحوري الذي قامت به مصر بالأمم المتحدة في ملف السلام وهذا اتضح في تأييد المجموعة الإفريقية لمصر واعترافهم بالجهود المبذولة من قبل الدولة والقيادة السياسية علي المستوي الإفريقي .

 وأضافت “محروس” موضحة أن مصر تسعي بشتي الطرق لتحقيق الاستقرار العام وترسيخ مبادئ السلام والمواطنة المجتمعية الآمنة علي المستوي الافريقي وتبين ذلك من خلال ريادة مصر في الخطة الاستراتيجية لإعادة الإعمار والتنمية ولا نغفل التواجد القوي للدولة في قمة بغداد، لافتة إلى أن مصر لها دور مؤثر بشكل عام وليس علي المستوي الافريقي فقط  حيث أن مصر تسعي لمجابهة أي صراعات علي المستوي الافريقي بشكل خاص والمنطقة العربية بشكل عام.

 وأشارت “مرثا محروس” رئيس لجنة بناء وزرع السلام أنها تشعر بالفخر من ردود أفعال الدول حيال قرار انتخاب مصر للمرة الثانية موضحة أن تخصيص ميزانية سوف يعزز من الدعم والعمل علي سيادة حالة الاستقرار العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى