برلمان وأحزاب ونقابات

مرثا محروس: تواجد الرئيس السيسي بقمة الولايات المتحدة الإفريقية يعكس القوة السياسية لمصر

علّقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة الولايات المتحدة الإفريقية التي تم انعقادها اليوم في واشنطن .

حيث أشارت إلى أن وجود مصر في القمة يعكس الذكاء والقوة السياسية التي توصلت إليها مصر في ظل الوضع السياسي الراهن ويُثبت أيضا رغبة الدولة في تعزيز فرص مصر في الاستفادة من المصالح المشتركة ، بالإضافة إلى أنه يتيح فرص فتح عدة ملفات ذات صلة بالوضع العام كالمناخ والطاقة والأمن الغذائي.

كما نوهت “محروس” قائلة :”علينا أن نعترف بما وصلت إليه مصر من تطورات تنموية على كافة المستويات، خاصة وأن القمة جاءت في توقيت نحتاج فيه إلى ترتيب الأولويات والتكاتف للتصدي للأزمة الاقتصادية العالمية.

وأشارت محروس، إلى أن ريادة مصر للقارة الأفريقية ما هو إلا دليلا على قوة واستقرار الدولة لا سيما أن مصر أثبتت ريادتها بفاعلياتها وتصدرها المستمر لكل ما يخص ملف الشأن الإفريقي

وأوضحت “عضو التنسيقية” أن مصر هي رائدة القارة السمراء في العالم وكما نعمل بشكل محلي علي الاستراتيجية الوطنية المصرية نسعى لتحقيق الخطة التنموية الإفريقية.

وأكدت “عضو البرلمان” أنها تثق بالخطة المنهجية التي تسير عليها القيادة السياسية والدولة لتحقيق الاستفادة الإيجابية الشاملة بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى