مصر

الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، وتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدي قري مبادرة حياة كريمة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدولة تضع تصورا شاملا للمسار الذى تعمل عليه، وأن الدولة لديها تصور شامل لبناء محطات تحلية مياه فى المدن الساحلية الجديدة.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه تم مراعاة العديد من الموضوعات لتحقيق الكثير من المطالب التى تحتاجها الدولة وهي على سبيل المثال حماية الشواطئ من التآكل بسبب التغيرات المناخية.

وشدد الرئيس السيسي، على أن ما تقوم به الدولة أمور حتمية وملحة، ويجب أن نشكل حالة فهم حقيقية للمصريين.

وتابع الرئيس السيسي بالقول:”هل يرضى ربنا ما كنا عليه من ١٠٠ عام فى مدينة المنصورة من سكن غير لائق.. مايصعبش علينا ده من ١٠٠ سنة لما وصلنا له دلوقت”.

ودعا الرئيس السيسي، مؤسسات الدولة، خاصة وزارة  الصحة والمجتمع المدنى والمؤسسات الدينية أن تتعاون جميعها وتصبح يدًا واحدة قائلا:” ده يرضى ربنا هى دى الأمة  كما قال عنها النبي (ص)؟”.

وشدد  الرئيس السيسي بالقول: على مؤسسات الدولة يجب أن تتعاون جميعها ويجب أن تكون يدا واحدة.

وتابع بالقول:”لو فضل نمونا السكانى بالشكل ده محدش هيقدر يحل المسألة.. لذا علينا أن نرضى .. والله مافتكرش حد يقدر يعمل أكتر من اللى إحنا بنعمله “.

وأكد الرئيس السيسي أن النمو السكانى إذا استمر بنفس المعدل لن نستطيع حل التحديات الموجودة.

وتأتى مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفرالشيخ ودمياط، في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى