صحة وتعليمعرب وعالم

الأردن يسجل رابع وفاة بـ”كورونا” و14 إصابة جديدة في لبنان وفلسطين

أعلن وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر عن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، ليرتفع عدد وفيات كورونا في الأردن إلى 4.

وصرح الدكتور محمد الغزو مدير مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، ، اليوم الاثنين، إن المتوفاة تبلغ من العمر 81 عاما، وتوفيت نتيجة لمضاعفات فيروس كورونا حيث سبب لها التهابا رئويا حادا.

وفي لبنان، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس في عموم لبنان إلى 446 حالة ثبتت من خلال الفحوص المخبرية التي تجريها المستشفيات الجامعية اللبنانية والمختبرات الخاصة.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية -في بيان اليوم الاثنين- أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة لمريضة في العقد الثامن من العمر، وكانت تعاني أمراضا مزمنة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 11 حالة.

وشددت الوزارة على أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية، لا سيما التزام الحجر المنزلي التام، مؤكدة أن هذا الإجراء أصبح يمثل مسئولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن، وأن التهاون في تطبيقه سيعرض صاحبه للملاحقة القانونية. 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر، اليوم ن، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قرية قطنة شمال غرب القدس المحتلة، ما يرفع عدد الإصابات إلى 115.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى