تقاريرصحة وتعليمعرب وعالم

أ ف ب: أكثر من 30 ألف وفاة في العالم جراء كوفيد-19

أوقع فيروس كورونا المستجد أكثر من 30 ألف وفاة حول العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية حتى الساعة 19,00 ت غ من يوم السبت.

وسُجّل ثلثا الوفيات التي بلغت حصيلتها الإجمالية 30,003 حالات، في أوروبا.

وبلغ عدد الإصابات التي تم تشخيصها رسميا في ما مجموعه 183 بلدا ومنطقة منذ أول ظهور للوباء 640,770 إصابة، شفي منها 130,600 شخص.

إلا أن عدد الحالات التي تم تشخيصها لا يعكس إلا جزءا من الرقم الفعلي للإصابات، إذ ان دولا عدة لا تجري فحص الإصابة بكورونا إلا للحالات التي تتطلّب دخول المستشفى.

السنغال تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا

من جانبه أعلن وزير الصحة السنغالي عبد الله ضيوف صار, تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد في البلاد. وقال صار – في تصريح بثته الإذاعة السنغالية, السبت – إنه من بين 98 اختبارا تم تسجيل 11 حالة, منها شخصان وصلا من الخارج, وانتقل الفيروس إلى الآخرين عن طريق العدوى.

وأوضح الوزير السنغالي أن عدد المصابين في بلاده بالفيروس وصل إلى 130 شخصا.

موريتانيا: 679 شخصا يخضعون للحجز الصحي الاحترازي

وقالت وزارة الصحة الموريتانية إن 679 شخصا يخضعون للحجر الصحي الاحترازي لضمان سلامتهم من فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة – في بيان نقلته الإذاعة الموريتانية السبت – أن غالبية هؤلاء الأشخاص عائدون من خارج البلاد, ومن ضمنهم من كان لديهم اتصال بمصابين.

مالي: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة في مالي تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19), ما يرفع إجالمي عدد الإصابات في البلاد إلى 18 حالة.

وقالت الوزارة – في بيان بثته الإذاعة الرسمية – إن من بين الإصابات الجديدة, ست في العاصمة باماكو, وواحدة في سيغالا في منطقة كايز.

وذكرت الإذاعة أن رئيس الوزراء في مالي الدكتور بوبو سيسي قرر – في ختام اجتماع ترأسه – اتخاذ إجراءات للحد من انتشار الفيروس, منها الحد من عدد الركاب في شركات النقل العام والحافلات إلى النصف, وتقليص عدد ركاب سيارات “الأجرة” إلى شخصين مع السائق, إلى جانب شخص واحد لكل دراجة نارية.

يأتي ذلك فيما أكدت الإذاعة المالية أن البلاد ستجري الاحد الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية.

تونس تسجل 51 إصابة جديدة

وأعلنت وزارة الصحة التونسية, تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد, ليصبح العدد الإجمالي للمصابين 278 حالة, و8 حالات وفاة, محذرة من انتشار الوباء بسرعة بعدة مناطق من البلاد.

المغرب يسجل 31 إصابة جديدة

وأعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 31 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بعد أن ثبت إصابتها بالفيروس حسب تحاليل مخبرية, ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 390 حالة.
وأفاد بيان صادر عن الوزارة السبت بأن العدد الإجمالي للوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس بلغ 25 حالة.

الجزائر يشيد بجهود الإعلام في التوعية

أشاد عمار بلحيمر وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة الجزائرية السبت بالجزائر العاصمة بالمجهودات الاستثنائية التي تبذلها الأسرة الإعلامية في مجال توعية المواطنين للحد من تفشي فيروس كورونا و حماية أرواحهم .

وقال بلحيمر – في تصريح صحفي السبت – “أشكر كل عائلة الإعلام على المجهودات الاستثنائية التي تبذلها في مجال التوعية تجاه المواطنين للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد وحماية مواطنينا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى