منوعات

يوم اللطف العالمي.. يوم مخصص للأعمال اللطيفة الكبيرة والصغيرة

بحسب موقع National Today، تم إطلاق يوم اللطف العالمي لأول مرة في عام 1998 من قبل حركة اللطف العالمية، وهي منظمة تشكلت في مؤتمر طوكيو عام 1997 لمنظمات اللطف المتشابهة التفكير من جميع أنحاء العالم. يوجد حالياً أكثر من 28 دولة مشاركة في حركة اللطف العالمية التي لا تنتمي إلى أي دين أو حركة سياسية. تتمثل مهمة حركة اللطف العالمية ويوم اللطف العالمي في خلق عالم أكثر لطفاً من خلال إلهام الأفراد والدول نحو مزيد من اللطف. وقد استمرت شعبية هذا الحدث في النمو كل عام مع مشاركة أعداد متزايدة من الأفراد والمدارس والجمعيات الخيرية والمؤسسات والشركات.

الغرض من يوم اللطف العالمي

الغرض من يوم اللطف العالمي كما حددته حركة اللطف العالمية هو تسليط الضوء على الأعمال الصالحة في المجتمع مع التركيز على القوة الإيجابية وخيط اللطف المشترك الذي يربطنا. منذ إنشائه قبل أكثر من عقدين من الزمن، حقق هذا اليوم إشعاراً عالمياً حقيقياً، حيث جذبت الأحداث المرتبطة باليوم مشاركين من كل قارة مأهولة. وقد اشتملت هذه الأنشطة على أنشطة مثل الحفلات الموسيقية وحشود الرقص وتوزيع بطاقات اللطف. في حين أن هذا اليوم هو يوم احتفال غير رسمي، فإنه يظل أمل حركة اللطف العالمية في الحصول على وضع الاعتراف الرسمي من قبل الأمم المتحدة. إذا نجحت المجموعة في جهودها، فإن يوم اللطف العالمي سينضم إلى صفوف الأيام المعترف بها للاحتفال مثل اليوم العالمي للسلام ويوم حقوق الإنسان ويوم الصحة العالمي.

الهدف من يوم العالمي للطف

الهدف من يوم اللطف العالمي هو نشر اللطف بإيماءات صغيرة. التقليد الرئيسي في ذلك اليوم هو أن تكون لطيفاً وأن تحاول تشجيع اللطف للتغلب على الكراهية. سواء كان الأمر يتعلق بمساعدة شخص ما في الأعمال المنزلية، أو قضاء الوقت في السؤال عن أداء شخص ما، أو مدح شخص ما، فإن اسم العملية هو اللطف، ونحن جميعاً نمتلكه.

أنشطة يوم اللطف العالمي

القيام بما لا يقل عن ثلاثة أعمال لطيفة عشوائية اليوم
المدح. الابتسامة. اترك مقعدك في قطار مزدحم.
اعطِ عناقاً إضافياً وطويلاً جداً اليوم
اللطف والتواصل يسيران جنباً إلى جنب. خذ بضع دقائق إضافية لعناق أحبائك وأصدقائك اليوم. قد يتساءلون ما الذي حدث فيك، لكنهم سيقدرون ذلك مع علمهم بقيمة هذا اليوم.
اكتب قصيدة حب لنفسك واقرأها بصوتٍ عال
يجب أن تكون لطيفاً مع نفسك اليوم أيضاً. اكتب قصيدة قصيرة (أو طويلة) أو قائمة تسلط الضوء على الأشياء التي تقدرها في نفسك وحياتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى