برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس: تواجد الرئيس الأمريكي في قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ دليلا دامغًا على نجاح مصر في استضافة المؤتمر

علقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدورها على زيارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إلى مصر ضمن فعاليات القمة المناخية cop-27 المقامة في مدينة شرم الشيخ.

حيث أشادت النائبة قائلة :”وجود الرئيس الأمريكي يُعد دليلا دامغًا علي نجاح مؤتمر القمة المناخية، كما يُعد اعتمادا وثيقا بنجاح الدولة المصرية وأهمية تواجدها على الخريطة العالمية؛ مما يعكس مدى دور ريادة مصر وتمكنها من مناقشة الملفات والقضايا السياسية والاقتصادية ولا سيما الاجتماعية الدولية.

 وحول تقديم بايدن الدعم بقيمة ٥٠٠ مليون دولار لمصر .. أوضحت “محروس” أن هذا يؤكد إلى أي مدى الدولة المصرية متمكنة في إمساك زمام المحاور الخاصة بمؤتمر المناخ، خاصة وأن هذا يدعم الاستثمارات التي أطلقتها الدولة المصرية من خلال إقامة المشاريع في سبيل التحول إلى الاخضر .

وأضافت “عضو التنسيقية” : يجب أن نفتخر بما أحدثته مصر من نقلة نوعية في المجال البيئي وتأثيره الإيجابي علي وضع الدولة السياسي العالمي مما يحقق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية لعام ٢٠٥٠ ويجعلنا نصل إلي حلم مصر في التحول إلى الأخضر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى