برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس تشيد بتوجيهات القيادة السياسية فيما يخص المشاريع المعروضة في قمة COP27

أشادت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتوجيهات القيادة السياسية فيما يخص المشاريع المعروضة في القمة المناخية.

 حيث قالت:” إن هذا يًعد بمثابة توفية بالوعود السياسية الناتجة عن القمم المناخية السابقة وتحويلها إلى حقيقة وتفعيلها في ظل احتضان مصر في الوقت الحالي للقمة المناخية cop-27 ، لافتة إلى أنه تم تنفيذ استثمارات فعلية للحد من النتائج السلبية للتغيرات المناخية، فضلا عن الملفات التي تعمل عليها مصر في القمة والغذاء ومياه الشرب لاسيما اللجوء إلي الهيدروجين الأخضر، موضحة أن مصر لديها من المقومات التي تجعلها تعزز مكانتها علي الخريطة البيئية العالمية .

كما أضافت “محروس” أن الاستثمارات والمشاريع المقامة في مصر تتحكم الدولة في زمامها خاصة وأن مصر قامت بعمل دراسة جدوى عالمية حتي نضمن توفر المقاييس والمعايير الدقيقة لنجاح المشروعات على أرض الواقع، وإن هذا إن دل على شيء فيدل على أن الدولة والقادة السياسية يملكون استراتيجية ورؤية كاملة وجدية متناهية للحد من ظاهرة التغير المناخي.

 وأشارت “عضو التنسيقية” إلى مدى أهمية إطلاق برنامج “نوفي” لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية لعام ٢٠٥٠ ؛ مما يدعم هدف مصر في التحول إلي الأخضر مما أيضا يخدم المشروعات في مجلات الطاقة والغذاء والماء خاصة، وأنه لاقى إعجابا دوليا مع مساهمة الدول الأوروبية لدعم هذه المشروعات في سبيل التحول إلي الأخضر.

 وتابعت “عضو البرلمان” يجب أن نفتخر بأن مصر هي من تقدمت الصفوف لإحداث النقلة النوعية البيئية ولا بد أن نتكاتف لنشر الوعي البيئي .

وأعربت “محروس” أنها تتمني من الدول المشاركة في القمة الجدية أيضا في القضاء على الظاهرة المناخية المميتة.

 واختتمت النائبة مرثا محروس قائلة :”أثق أن مصر سوف تبذل ما في وسعها نحو التحول إلى الأخضر ومجابهة التحديات المناخية في ظل وجود مؤشرات إيجابية تدل على نجاح مصر في رئاسة القمة المناخية cop-27“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى