مصر

رئيس الوزراء : المساحة المخصصة للمنطقة الخضراء بقمة المناخ أكبر بكثير من أي قمم سابقة

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن المساحة المخصصة للمنطقة الخضراء في الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، أكبر بكثير من أي قمم مناخية سابقة، مشيراً إلى أن ذلك يعكس رسالة مهمة من مصر، خاصة أن المنطقة الخضراء تعتبر غير رسمية، حيث يتواجد بها ممثلو المجتمع غير الرسمي، من جمعيات ومنظمات دولية واقليمية ومحلية، وكذا الخبراء والأكاديميين، والشباب، وشركات القطاع الخاص.

وأوضح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إنه تم تصميم المنطقة الخضراء في Cop27 على أعلى مستوى ممكن.

وأضاف أن المنطقة يتواجد فيها كل المجتمع غير الرسمي من جمعيات ومنظمات دولية وإقليمية وخبراء وأكاديميين وشباب وشركات قطاع خاص.

وأشار إلى أنه تم الحرص على أن تكون المساحة المخصصة للمنطقة الخضراء أكبر بكثير من المؤتمرات السابقة، لافتًا إلى تلبية حجم الطلب لهذه المنطقة من كل المؤسسات المحلية والإقليمية.

وذكر البيان الصادر عن المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء أن ذلك جاء خلال افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، المنطقة الخضراء في إطار فعاليات الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، بمدينة شرم الشيخ، والتي ستشهد العديد من الفعاليات والأنشطة على هامش انعقاد المؤتمر، يرافقه عدد من الوزراء، والمسئولين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى