برلمان وأحزاب ونقابات

النائبة مرثا محروس تشيد بقرار الرئيس السيسي بمنح الرخصة الذهبية للمستثمرين

أشادت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنح الرخصة الذهبية للمستثمرين في مصر .

حيث أكدت على أن هذا يعكس مدى إدراك وتفهم القيادة السياسية بحاجة الدولة للاستثمار مما يثبت لنا مدى إصرار الدولة لقيام نهضة صناعية اقتصاديا استثمارية حقيقية تخدم الرؤية التنموية الشاملة ، لافتة إلي أن هذا يعتبر حافزا هاما لتعزيز الانتاج الصناعي في مصر.

وأضافت محروس قائلة :” كان من الضروري التخلص من الإجراءات الروتينية التقليدية التي تعطل من النشاط والإنتاج الاستثماري خاصة في ظل التوجه نحو الرقمنة والإجراءات السلسلة التي تدعم الاستقرار العام للدولة”.

وتابعت”عضو التنسيقية” مؤكدة أن الدولة تسعى حاليا لتوطين الصناعة في مصر والاعتماد علي الصناعة المحلية وهذا ما أثبتته رؤية القيادة السياسية من خلال المؤتمر الاقتصادي ومؤتمر الصناعة الأول لا سيما المبادرات الرئاسية كمبادرة “ابدأ”.

كما أشارت “محروس” إلى أن الدولة حاليا تسعي جاهدة لوضع خطوط عريضة ممنهجة لتعزيز الوضع التصديري وتعزيز دور القطاع الخاص .

حيث نوهت قائلة :”حدث كما تمنيت سابقا بضرورة تقديم مقترحات وإجراءات مميزة خارج الصندوق تساعد علي حدوث طفرة وبالفعل بدأت الدولة تحصد الثمار والنتائج الإيجابية لفعاليات تعزيز الوضع الاقتصادي للدولة من المؤتمر الاقتصادي وصولا إلى المؤتمر الصناعي الأول وهذا يدفعنا نحو تحقيق هدف القيادة السياسية بوصول صادرات الدولة إلي مائة مليار دولار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى