اقتصاد

وزير المالية: تمويل صندوق النقد الدولي يعمل على تحسين الموازنة العامة وتعزيز الحماية المجتمعية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي هو تمويل يصل إلي 9 مليارات دولار مقسمة على 3 مليارات من الصندوق ومليار دولار من صندوق الاستدامة و5 مليارات دولار من شركاء التنمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي يعقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع سيلين آلار رئيس بعثة الصندوق لمصر، يحضره حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، ومحمد معيط وزير المالية، وهالة السعيد وزيرة التخطيط، رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وأضاف معيط أن التمويل يعمل على تحسين الموازنة العامة واستمرار تعزيز الحماية المجتمعية، مشيرًا إلى أن الحكومة أعلنت على عدد منها وكان آخرها أمس.

وأوضح ، إن السياسة المالية مع برنامج صندوق النقد الدولي ترتكز على تحقيق مستهدف خفض الدين الحكومي لأقل من نسبة 80% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف، أن السياسة المالية مع برنامج صندوق النقد الدولي، ترتكز أيضا على ضبط الاحتياجات التمويلية الإجمالية، والاستمرار في سياسة الضبط المالي على المدى المتوسط من خلال تنفيذ استراتيجية الإيرادات الحكومية متوسطة الأجل وتحسين كفاءة وفعالية النظام الضريبي عن طريق زيادة القاعدة الضريبية وضم الاقتصاد غير الرسمي لتحقيق فائض أولي مستدام وتخفيض عجز الموازنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى