رياضة و شباب

تفوق تاريخي لليفربول على مان سيتي في مختلف البطولات

يخوض فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه اللاعب الدولي المصري محمد صلاح مواجهة نارية أمام نظيره مانشستر سيتي يوم الأحد القادم في تمام الساعة الخامسة ونصف بتوقيت القاهرة على ملعب”الأنفيلد” ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعي فريق مانشستر سيتي إلى الفوز في المباراة ومواصلة سلسلة الانتصارات من أجل تحقيق ثلاث نقاط ليحتل صدارة ترتيب فرق الدوري الإنجليزي حيث يدخل مانشستر سيتي المباراة في المركز الثاني برصيد 23 نقطة من خلال 9 مباريات، فاز في 7 مرات وتعادل في مباراتين ولم يتلقي أي هزيمة حتى الآن، أحرز 33 هدفًا كأقوي خط هجوم في الدوري واستقبلت شباكه 9 أهداف.

وفي المقابل يسعي ليفربول إلي الفوز في تلك المباراة من أجل العودة إلى المنافسة مرة أخري وخاصة بعد بدايته السيئة في البطولة حيث يتواجد ليفربول في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 10 نقاط من خلال 8 مباريات، فاز في لقائين وخسر مثلهما وتعادل في 4 مرات، سجل 20 هدفًا ودخل مرماه 12 هدف.

تاريخ مواجهات الفريقين:

واجه ليفربول ومانشستر سيتي 191 مرة في جميع المسابقات، نجح ليفربول في تحقيق الفوز في 92 مواجهة وفاز السيتي في 48، و حسم التعادل بينهما في 51 مواجهة.

اما في بطولة الدوري الإنجليزي تقابل الفريقين في 50 مناسبة من قبل نجح خلالها فريق الريدز من الانتصار في 20 مباراة نجح خلالها من هز شباك فريق مانشستر سيتي 78 مرة، بينما نجح السيتزنز في تحقيق الفوز في 11 مباراة، سجل خلالها 68 هدف وخيم التعادل بينهما في 19 مباراة.

من الهداف التاريخي لمباراة ليفربول والسيتي؟

يُعد اللاعب يان راش، أسطورة نادي ليفربول، الهداف التاريخي لمباريات الفريقين بتسجيله 8 أهداف، بينما يحتل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو نجم السيتي السابق المركز الثاني بتسجيله 7 أهداف، في حين ياتي كلا من مايكل أوين ومحمد صلاح في المركز الثالث برصيد 5 أهداف لكل منهما.

التشكيل المتوقع للفريقين:
من المتوقع ان يعتمد يورجن كلوب المدير الفني للفريق ليفربول على التشكيل الأتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

في خط الدفاع: جوميز، كوناتي، فان دايك، تسيميكاس.

في خط الوسط: إليوت، فابينيو، هندرسون.

في خط الهجوم: فيرمينو، نونيز، محمد صلاح.

بينما من المتوقع ان يعتمد بيب جوارديولا المدير الفني للمان سيتي على التشكيل الأتي:

في حراسة المرمى: إيدرسون.

في الدفاع: جواو كانسيلو – روبن دياز – ناثان آكي – مانويل أكانجي

في خط الوسط: رودري – كيفن دي بروين – بيرناردو سيلفا.

في الهجوم: فيل فودين- إيرلينج هالاند – جاك جريليش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى