عرب وعالم

ميقاتي يتسلّم نسخة عن المسودة النهائية لاتفاق الحدود البحرية

يأمل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن  يصل ملف ترسيم الحدود البحرية اللبنانية إلى نهاياته في وقت قريب، بعدما نجحت الجهود التي قام بها الوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين في التوصل إلى مسودة اتفاق تحفظ الحقوق اللبنانية .

وقال الرئيس ميقاتي خلال تسلمه من نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب نسخة عن المسودة النهائية للاتفاق صباح اليوم في السرايا:”  إن الموقف اللبناني الموحد في هذا الملف وتشبث لبنان بحقوقه ومطالبه أفضى إلى هذه النتيجة الإيجابية، وكلنا أمل أن تبلغ الامور خواتيمها ومن ثم المباشرة بالخطوات العملانية للتنقيب عن الغاز في المياه اللبنانية”، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية .

وشكر الرئيس ميقاتي للإدارة الأمريكية  “الجهد الذي قامت به في ما تم التوصل اليه، وبخاصة السيد أموس هوكشتاين الذي قاد عملية التفاوض بدقة وحرفية وصبر”.

وشكر “فرنسا التي ساهمت بشكل مباشر في الوصول  إلى ما تم التفاهم عليه وتذليل العقبات التي طرأت خلال المفاوضات غير المباشرة”.

واجتمع  الرئيس ميقاتي مع وزير الطاقة وليد فياض ووفد من شركة “توتال” الفرنسية  ضم  رئيس مجلس الإدارة المدير العام  رومان لامارتينيار،  مدير الشركة ومدير التنقيب عن النفط والإنتاج لوران فيفيه،  ومدير شمال إفريقيا جان جايلي.

وفي خلال الاجتماع، طلب  الرئيس ميقاتي من ممثلي شركة توتال المباشرة بالإجراءات التنفيذية للتنقيب في المياه اللبنانية فورا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى