المجتمعمصر

“الصحفيين” تعلن استمرار الخدمات الضرورية للاعضائها لمدة 3 ساعات يوميا

قال محمد شبانة،السكرتيرالعام لنقابة الصحفيين ، إنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسته وتضم مديرين النقابة لمواجهة الأزمة القائمة لاتخاذ بعض الاجراءات للحفاظ على الأنشطة النقابية الضرورية الخاصة بالزملاء خلال فترة الغلق .

واضاف “شبانه” انه يأتى ذلك فى اطار القرارات التى اتخذتها نقابة الصحفيين بغلق ابوابها لمدة أسبوعين فى اطار الحفاظ على الزملاء الصحفيين وكإجراء احترازى ضمن الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار سكرتير عام نقابة الصحفيين، إلى ان العمل اليومى بمقر النقابة سيتواصل بالدور الأرضى لمدة ثلاث ساعات فقط من العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرًا ولخدمات محددة وهى العلاج حيث سيتواجد موظف واحد فى حالة الإحتياج إليه مع التأكيد على خدمة “الواتس اب” بالنسبة للتحويلات للمستشفيات او لإجراء التحاليل والإشاعات .

ونوه إلى أنه سيتواجد محاسب واحد من الإدارة المالية لصرف أية مستحقات للزملاء من خزينة النقابة ويتواجد يوميًا صراف للخزينة وموظف ادارى لمتابعة ما يجرى وتقديم تقرير يومى .

وشدد “شبانة” على أن مكتب البريد سيتم فتحه ايام الأحد والثلاثاء والخميس من كل اسبوع وذلك لصرف المعاشات للمستحقين من البريد ،لافتا إلى أنه سيتم استمرار خدمات المجمع الاستهلاكى الغذائى التابع للقوات المسلحة يوميًا بمقر النقابة لخدمة الزملاء و نفس هذه الخدمات والإجراءات تلتزم بها النقابة الفرعية بالإسكندرية .

كما شدد على أن نقابة الصحفيين واجهت الأزمة مبكرا واحتاطت لها واتخذت كافة التدابير الإرشادية والتنفيذية والطبية للحفاظ على الزملاء وكذلك المرتادين على المبنى العريق ،مؤكدا أن مجلس النقابة برئاسة النقيب ،ضياء رشوان، يتشاور يوميًا لصالح الزملاء وسيتم الإعلان عن الكثير من القرارات الخدمية خلال الساعات المقبلة تسهيلًا وتيسيرًا للزملاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى