عرب وعالم

بمشاركة 250 شخصا.. الطوارئ الروسية تعلن إخماد حريق “القرم”

قالت الطوارئ الروسية، في تصريح لها، اليوم السبت: “أن الحريق في صهاريج الوقود على جسر القرم تم إخماده، في الوقت الحالي لا يوجد حرق في الهواء الطلق، ويشارك 250 شخصا و70 قطعة من المعدات في الإطفاء”.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في أسباب وتداعيات حادث حريق خزان وقود فوق جسر القرم.

ومن جانبه وصف مستشار الرئيس الأوكراني الانفجار عند جسر كيرتش بأنه “البداية”، مضيفا أن “كل شيء غير شرعي يجب تدميره”.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب كانت قد أعلنت أن حادث جسر القرم ناجم عن تفجير شاحنة قرب قطار يسير على الجسر، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود بالقطار.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، بأنه جرى تعليق مرور السيارات والقطارات على الجسر الذي يربط مقاطعة كراسنودار الروسية بشبه جزيرة القرم.

ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية بأن الحريق نجم عن اشتعال خزان للوقود على إحدى قاطرات القطار السريع الذي كان يتوجه نحو شبه جزيرة القرم.

قام الاتحاد الروسي لشركات التأمين بتقدير قيمة الأضرار التي لحقت ب جسر القرم بسبب الحادث الذي وقع فجر اليوم السبت هناك.

وأشار الاتحاد إلى أنه تم تقدير قيمة الأضرار بين 200 و500 مليون روبل (4 ملايين-10ملايين دولار).

وقال المكتب الصحفي للاتحاد في بيانه اليوم: “يقدر اتحادنا، قيمة الأضرار الناجمة عن حالة الطوارئ على جسر القرم بمبلغ 200-500 مليون روبل. وليس لدى الاتحاد حاليا معلومات عن عقود التأمين الحالية المتعلقة بالبنية التحتية لجسر القرم. وكقاعدة عامة، لا يتم تأمين ممتلكات الدولة”.

ويجري مختصون فحصا للجسر الذي شهد الحريق وفقما ذكر مستشار رئيس شبه جزيرة القرم، أوليغ كريوتشكوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى