رياضة

قبل مباراة الغد..تكافؤ في تاريخ مواجهات تشيلسي و إي سي ميلان

 

يحل نادي إى سي ميلان الإيطالي ضيفًا ثقيلا علي نظيره تشيلسي الإنجليزي  على ملعب”ستامفورد بريدج” في تمام التاسعة مساء غدا الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى الفريق الإيطالي إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل تعزيز صدارته لترتيب المجموعة إلى جانب التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

فيما يسعى نادي تشيلسي الإنجليزي إلى تحقيق الفوز و اقتناص ثلاث نقاط مهمة من أجل العودة لطريق الانتصارات والمنافسة في البطولة هذا الموسم.

مشوار الفريقين في دور المجموعات:

لعب الفريق الإيطالي في تلك المجموعة مباراتين نجح خلالها في تحقيق الفوز مرة واحدة أمام دينامو زغرب بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات، بينما تعادل أمام نظيره سالزبورغ النمساوي بهدف لكل منهما بنتيجة 1-1.

وعلى الجانب الآخر سقط فريق تشيلسي الإنجليزي في فخ الهزيمة أمام نظيره دينامو زغرب في بداية مشواره في دور المجموعات، قبل أن ينجح في تحقيق التعادل امام سالزبورغ النمساوي في الجولة الثانية من دور المجموعات.

التشكيل المتوقع للفريقين:

من المتوقع أن يبدأ فريق تشيلسي الإنجليزي المباراة بتشكيل مكون من :

في حراسة المرمى: كيبا.

في خط الدفاع: جيمس – فوفانا – تياجو سيلفا – تشيلويل.

في خط الوسط: جورجينيو – كوفاستيش – ماسون ماونت.

في خط الهجوم: ستيرلينج – أوباميانج – هافارتز.

بينما يتوقع أن يبدأ ميلان المباراة بتشكيل مكون من:-
في حراسة المرمي: تاتاروشانو.

في خط الدفاع: دافيدي كالابريا – سيمون كيير – فيكايو توموري – فودي بالو توريه.

في خط الوسط: إسماعيل بن ناصر – ساندرو تونالي – أليكسيس ساليميكريس – شارل دي كيتلاري – رافائيل ليا.

في خط الهجوم: أوليفييه جيرو.

تاريخ مواجهات الفريقين:

تواجه الفريقين من قبل في 5 مناسبات،نجح كلاهما من تحقيق الفوز في مباراة واحدة، و هز كل منهما شباك الأخر 5 مرات وحسم التعادل بينهما في 3 مباريات.

ويتصدر ميلان ترتيب فرق المجموعة الخامسة في موسم 2022-23 من دوري أبطال أوروبا برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن دينامو زغرب، فيما يحتل سالزبورغ المركز الثالث برصيد نقطتين، ويتذيل تشيلسي ترتيب فرق المجموعة بنقطة واحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى