رياضة

تفوق تاريخي لمانشستر يوناتيد على مان سيتي في مختلف البطولات

 

ينتظر عشاق الكرة المستديرة ديربي مانشستر بين مان يونايتد و مان سيتي في اللقاء الذي يجمع بينهما في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم على ملعب”الاتحاد” معقل الفريق السماوي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي.

ويسعى مان سيتي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لمواصلة سلسلة اللاهزيمة، حيث نجح من تحقيق الفوز في 7 مواجهات متتالية هذا الموسم.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة، خلال 7 مباريات، حيث نجح في تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين، وسجل لاعبوه 23 هدفًا، وتلقي شباكه 6 أهداف.

بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 12 نقطة، من 6 مباريات، حيث حقق مان يونايتد الفوز في 4 مباريات، وسقط في فخ الهزيمة في مبارتين وسجل لاعبوه 8 أهداف فقط، واهتزت شباكه 8 مرات.

نجح الفريق السماوي من تحقيق الفوز أمام مانشستر يوناتيد في آخر مواجهة جمعت بينهما برباعية نظيفة دون رد وذلك في إياب البريميرليج في الموسم الماضي .

تاريخ مواجهة الفريقين:

تواجه الفريقين من قبل في 187 مناسبة بمختلف البطولات والمنافسات، نجح خلالها الفريق الأحمر في تحقيق الفوز في 77 مباراة، بينما حقق مانشستر سيتي الفوز في 57 مباراة، وخيم التعادل بينهما في 53 مباراة أخري .

نجح الفريق الأحمر في زيارة  شباك مانشستر سيتي 264 مرة، بينما نجح السيتيزنس في هز شباك الشياطين الحمر 255 مرة.

تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري الإنجليزي:

تقابلا مانشستر سيتي ومان يوناتيد  50 مرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق مانشستر يونايتد الفوز في 24 مباراة، وفاز مانشستر سيتي في 17 مباراة، وحسم التعادل بينهما في 9 مواجهات.

و تمكن الفريق السماوي من تسجيل 67 هدفًا في شباك مانشستر يونايتد، فيما نجح مانشستر يونايتد في هز شباك مانشستر سيتي بـ 71 هدفًا، في بطولة الدوري الإنجليزي.

أكبر فوز في تاريخ المواجهات:

سجل فريق مانشستر سيتي أكبر فوز في المواجهات بينهما بنتيجة 6-1 في عام 1926 في بطولة الدوري الإنجليزي، وعلى الجانب الأخر سجل مان يوناتيد اكبر فوز له بخماسية نظيفة دون رد عام 1995 في البريميرليج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى