رياضة

بالتشكيل المتوقع..ديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد

 

تتجه الأنظار إلي ملعب ” الإتحاد ” حيث يستضيف نادي مانشيستر سيتي نظيره مانشيستر يونايتد في تمام الساعة الثالثة مساءً بتوقيت القاهرة ، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري  الإنجليزي الممتاز .

اصطدم الفريقين من قبل في 50 مواجهة في بطولة الدوري الانجليزي ، تمكن  مانشيستر يونايتد من تحقيق الفوز في 24 لقاء بينما كان الفوز حليف السيتيزن في 17 مباراة ، بينما كان التعادل سيد الموقف في 9 مباريات .

تمكن الشياطين الحمر من تسجيل 71 هدف في مرمي مانشيستر سيتي خلال ال 50 مواجهة التي جمعت بينهم ، فيما استطاع لاعبي الفريق السماوي من هز شباك مانشيستر يونايتد في 67 مناسبة .

يعتلي نجم المنتخب الإنجليزي ونادي مانشستر يونايتد السابق واين روني قائمة الهدافين في مباريات دربي مانشستر برصيد 11 هدف .

أكبر فوز حققه نادي مانشستر سيتي علي الفريق الأحمر كان بنتيجة 6_1 في عام 1926 ، بينما كان الفوز الأكبر للشياطين الحمر علي الفريق السماوي في عام 1994 بخماسية نظيفة .

أخر مباراة جمعت بين الفريقين كانت في الأسبوع 28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي ، وكان اللقاء علي ملعب ” الإتحاد ” والذي انتهي بفوز السيتي علي اليونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ، و كانت أهداف السيتيزن عن طريق ثنائية لكل من ، كيفين دي بروين ، رياض محرز ، بينما جاء هدف مانشستر يونايتد الوحيد عن طريق اللاعب جادون سانشو .

يسعى نادي مانشستر سيتي للفوز في هذا اللقاء لكي يستمر في تضيق الخناق علي أرسنال الذي يعتلي صدارة جدول الترتيب ، بينما يسعي مانشستر يونايتد لإستكمال صحوته في محاولة لتحسين موقفه في جدول الدوري ، حيث يحتل الفريق السماوي المركز الثاني برصيد 17 نقطة ، فيما يقع الشياطين الحمر في المركز السادس برصيد 12 نقطة .

وجاء التشكيل المتوقع لمان سيتي في ديربي القمة أمام يوناتيد على النحو التالي:

في حراسة المرمى: إيدرسون مورايس.

في خط الدفاع: كايل ووكر – روبن دياز – مانويل أكانجي – جواو كانسيلو.

في خط الوسط: رودري – بيرناردو سيلفا – كيفن دي بروين.

في خط الهجوم: جاك جريليش – فيل فودين- إيرلينج هالاند.

بينما جاء التشكيل المتوقع لمان يوناتيد أمام الفريق السماوي على النحو التالي:

في حراسة المرمى: ديفيد دى خيا.

في خط الدفاع: ديوجو دالوت – رافاييل فاران – ليساندرو مارتينيز – تايرل مالاسيا.

في خط الوسط: كاسيميرو – كريستيان إريكسن – برونو فيرنانديز .

في خط الهجوم: أنتوني – جادون سانشو – ماركوس راشفورد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى